أخبار

الثلاجة صديق بعض مستحضرات التجميل وعدو للبعض الآخر

اكتشاف الكوكب الأكثر جموحًا وتطرفًا.. هذا ما يفعله بالحديد في ثوان معدودة

الإمام البخاري .. هكذا أفلت أمير الحديث النبوي من فخ رفيقه في السفينة ..عدالة تساوي الملايين

أخاف أن يتعرض أولادي للتحرش مثلي لو تزوجت وأنجبت.. ماذا أفعل؟

دراسة صادمة تدق ناقوس الخطر: كورونا يدمر أهم هرمون لدى الرجال

4 طرق للتغلب على قلة الرغبة الجنسية عند الزوج

6 أعراض تدل على اصابتك بحساسية الجلوتين

زنا المحارم.. قصص صادمة تهز المجتمعات العربية.. هذه عقوبته في الإسلام وأسبابه الاجتماعية

الاستثناء في اليمين بميزان الشريعة .. هذه شروطه وهل يوجب الكفارة ؟..مجمع البحوث يوضح

10فوائد مذهلة للكاجو .. تأثيره سحري علي العلاقة الحميمية بين الزوجين

عن واقعة ضحية "كورونا".. شيخ الأزهر: ضاعت الإنسانية وطغت الأنانية

بقلم | مصطفى محمد | السبت 11 ابريل 2020 - 11:35 م
Advertisements
أكد فضيلة الإمام الأكبر، أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: أن المشهد المتداول لرفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، هو مشهد بعيد كل البعد عن الأخلاق والإنسانية والدين، فمن الخطورة بمكان أن تضيع الإنسانية وتطغى الأنانية، فيجوع المرء وجاره شبعان، ويموت ولا يجد من يدفنه.
وأوضح "الطيب"، في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،أن إنسانيتنا توجب على الجميع الالتزام بالتضامن الإنساني، برفع الوصمة عن المرض وكفالة المتضررين وإكرام من ماتوا بسرعة دفن هم والدعاء لهم.
واختتم فضيلة الإمام تدوينته بالدعاء إلى ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" قائلا "رحم الله ضحايا هذا الوباء، ورفع البلاء عن العالمين".

اقرأ أيضا:

زنا المحارم.. قصص صادمة تهز المجتمعات العربية.. هذه عقوبته في الإسلام وأسبابه الاجتماعيةوكانت مؤسسة الأزهر الشريف قد أصدرت فتوى تحرم أي إساءة للمتوفين جراء "كورونا"، داعية الله أن "يتقبلهم من الشهداء"، بالتزامن مع محاولة أهالي إحدى قرى مصر منع دفن متوفية بكورونا، اعتقادا منهم أنها قد تنقل العدوى لهم، في مشهد تكرر من قبل في العراق.

اقرأ أيضا:

حاسب على كلامك وامسك لسانك.. فالكلمة برهان إما لك أو عليكوقال مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، في بيان: "الإصابة بفيروس كُورونا ليست ذنبًا أو خطيئة".
وأفتى المركز بـ "حرمة إيذاء المُصاب به، أو الإساءة إليه، أو امتهان (احتقار) من تُوفِّي جرَّاءَه"، داعيا الله عزو جل أن يتقبل المتوفين بالفيروس "من الشهداء".
وفي سياق متصل أكد مفتي مصر الدكتور شوقي علام، في بيان له، أنه "لا يجوز التنمر على مرضى كورونا أو التجمهر والاعتراض على دفن شهداء فيروس كورونا التي لا تمتُّ إلى ديننا ولا إلى قيمنا ولا إلى أخلاقنا بأدنى صلة".
وقال: "المتوفى إذا كان قد لقي ربه متأثرًا بفيروس كورونا فهو في حكم الشهيد عند الله تعالى، لما وجد من ألم وتعب ومعاناة حتى لقي الله تعالى صابرًا محتسبا"، داعيا للدفن بالطريقة الشرعية وباتباع المعايير الصحية.

اقرأ أيضا:

هذا أفضل أنواع الرزق.. وهذا أتمها

اقرأ أيضا:

عزيزي المسلم.. الناس لا يرون عقيدتك بل سلوكك فاظهر لهم طيب الأخلاق





الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر فيروس كورونا ضحايا كورونا أحمد الطيب الإسلام طبيبة الدقهلية شبرا البهو

موضوعات ذات صلة