أخبار

هل يجوز قطع الصلاة لتلبية نداء أمي المسنة؟.."الإفتاء" تجيب

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم

4 ممارسات بسيطة تساعد علي شفاء الجروح بشكل أسرع.. تعرف عليها

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يكشفها د. عمرو خالد

عمرو خالد يكشف: وصفة نبوية عجيبة تمدك بطاقة وقوة داخلية هائلة

افترقنا ولازلنا أصدقاء .. هل ما كان بيننا حب؟

علمتني الحياة.. "تسامحك ليس ضعفًا بل دليلاً على قوتك مع قمع شهوة الانتقام"

اقترض للحج والعمرة ولم يسدد ولم يزر قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فهل حجه صحيح ؟.. دار الإفتاء المصرية ترد

حقوق لا تحصي للنبي علي أمته.. محبته أعظم من محبة النفس والوالد والولد

فيديو مؤثر| دفن "جثة كلب" يثير تفاعلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 12 ابريل 2020 - 10:37 ص
Advertisements
في الوقت الذي سادت فيه موجة من الغضب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تجاه رفض أهالي قرية مصرية توفيت متأثرة بفيروس كورونا المستجد، تداولوا مقطع فيديو لمجموعة من الكلاب، وهي تقوم بدفن جثة كلب وتغطيه بالتراب إكرامًا له.
وحظي المقطع بتفاعل واسع، ودفع كثيرًا من المعلقين إلى مقارنة هذا التصرف، الذي يدل على الوفاء، ورقي المشاعر، بموقف الرافضين لدفن الطبيبة خوفًا من انتقال فيروس كورونا إليهم، على الرغم من تطمينات منظمة الصحة العالمية بأنه لا يوجد خطر على الأرواح من جثث الضحايا.
وأكدوا أن الكلاب تصرفت بدافع بات يفتقد إليه بعض الناس الذين يرفضون دفن ضحايا كورونا، الأمر الذي اعتبروه يتنافى مع أخلاق المروءة الإنسانية، وتكريم الإنسان حيًا وميتًا.
وكان أهالي قرية "شبرا البهو" مركز "أجا" بمحافظة الدقهلية، اعترضوا على دفن الطبيبة "سونيا عبد العظيم عارف" (64 سنة)، التي أصيبت بفيروس كورونا، وتم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية في 14 مارس الماضي إثر تأكد إصابتها بالفيروس.

اقرأ أيضا:

"في كل كبد رطبة أجر".. شباب يطلقون مبادرة لإطعام قطط وكلاب الشوارع
وبعد أن رفض أهالي قرية "شبرا البهو" دفنها، توجهت أسرتها بالإسعاف إلي قرية "ميت العامل" مسقط رأسها، لدفنها هناك إلا أن الأهالي قابلوهم بالرفض أيضًا، فعادت الإسعاف بها إلي قرية زوجها مرة أخرى بمصاحبة قوات الشرطة، للتفاوض مع أهالي القرية لدفنها، واستمرت المفاوضات أكثر من 3 ساعات إلى أن قامت الشرطة بفض التجمعات، وسمحت بدفنها.
وقبل أيام، رفض أهالي قرية "بولس" بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة دفن والد طبيب توفي بفيروس كورونا، بعد وفاته داخل الحجر الصحي بمستشفى العجمي، وعند نقل الضحية الذي كان مقيمًا بالإسكندرية إلى مسقط رأسه للدفن في مقابر العائلة، تصدى الأهالي لذلك، وأبلغ أهل المتوفى الشرطة، والتي تدخلت للسماح بدفن المتوفى.
وأثار الأمر حالة من الاستنكار الواسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الأمر من الناحية الصحية لا يمثل ضررًا على حياة المواطنين الأحياء، في ظل صعوبة انتقال الفيروس مع اتخاذ إجراءات وقائية مشددة في عملية التغسيل والدفن.


الكلمات المفتاحية

كلاب دفن وفاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي سادت فيه موجة من الغضب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تجاه رفض أهالي قرية مصرية توفيت متأثرة بفيروس كورونا المستجد، تداولوا مقطع في