أخبار

دراسة تكشف العلاقة بين هرمونات المرأة واحتمال إصابتها بفيروس كورونا

هذا ما يجب عليك فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

تشريح جثث ضحايا كورونا يكشف ما يفعله الفيروس في الرئتين و دواء للوقاية منه

بقلم | خالد يونس | الاحد 12 ابريل 2020 - 07:41 م
Advertisements

اقرأ أيضا:

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

الدكتور ماجد الريس ، طبيب القلب والرعاية المركزة بكندا ومدير مستشفى سانت ريتا قال: "اكتشفوا أمرًا جديدًا أن الفيروس لا يسبب الفشل في التنفس (الالتهاب الرئوي الحاد)، ولكنه يسبب زيادة في لزوجة الدم وتجلط لسبب أو آخر، وهذا يُحدث جلطات صغيرة في الرئة، ما يؤدي إلى إدخال المرضى إلى غرف الرعاية وإيصال أجهزة التنفس الصناعي لهم".

وأوضح الطبيب في تصريحات صحفية أنه عند استعمال أدوية مذيبات الجلطات، تحسنت الأمور بشكل كبير. وأرجع ذلك إلى أنه "من المعروف أن المريض عند وضعه على جهاز التنفس الصناعي نادرًا ما يخرج منه خاصة بالنظر لكبار السن، أما بالنسبة للجلطات وخاصة وأنها صغيرة فمن السهل السيطرة عليها عند إعطاء مذيبات جلطات".


وقال طبيب القلب والرعاية المركزة بكندا: "الأمور تسير في تحسن، وبدأنا نفهم لماذا يحدث وفيات مفاجئة"، متوقعًا أن تستطيع الدول السيطرة على وباء كورونا أواخر مايو المقبل.

وفي سياق متصل، أوضح الريس أن استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين" في علاج المصابين بكورونا حقق نتائج "مذهلة" حاليًا، تقترب من 100%، حسب قوله.

وقال: "يتم نزع أجهزة التنفس الصناعي عن المرضى، وبدأوا يخفوا وبقينا نشوف الحاجات دي كتير وهي خطوة جيدة في السيطرة على الإصابات".



الطبيب أشار إلى أن العقار متوفر في أغلب دول العالم ويتميز بأن سعره رخيص نسبيًا، ورغم أن له بعض الآثار الجانبية، إلا أن استعماله تحت إشراف لا يُسبب أي مشاكل في العلاج.



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا تشريح الجثث جلطات صعوبة التنفس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت نتائج تشريح جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد في كندا عن أمر جديد قد يساعد في إنقاذ أرواح الكثير من المصابين بالفيروس القاتل.