أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

تشريح جثث ضحايا كورونا يكشف ما يفعله الفيروس في الرئتين و دواء للوقاية منه

بقلم | خالد يونس | الاحد 12 ابريل 2020 - 07:41 م

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

الدكتور ماجد الريس ، طبيب القلب والرعاية المركزة بكندا ومدير مستشفى سانت ريتا قال: "اكتشفوا أمرًا جديدًا أن الفيروس لا يسبب الفشل في التنفس (الالتهاب الرئوي الحاد)، ولكنه يسبب زيادة في لزوجة الدم وتجلط لسبب أو آخر، وهذا يُحدث جلطات صغيرة في الرئة، ما يؤدي إلى إدخال المرضى إلى غرف الرعاية وإيصال أجهزة التنفس الصناعي لهم".

وأوضح الطبيب في تصريحات صحفية أنه عند استعمال أدوية مذيبات الجلطات، تحسنت الأمور بشكل كبير. وأرجع ذلك إلى أنه "من المعروف أن المريض عند وضعه على جهاز التنفس الصناعي نادرًا ما يخرج منه خاصة بالنظر لكبار السن، أما بالنسبة للجلطات وخاصة وأنها صغيرة فمن السهل السيطرة عليها عند إعطاء مذيبات جلطات".


وقال طبيب القلب والرعاية المركزة بكندا: "الأمور تسير في تحسن، وبدأنا نفهم لماذا يحدث وفيات مفاجئة"، متوقعًا أن تستطيع الدول السيطرة على وباء كورونا أواخر مايو المقبل.

وفي سياق متصل، أوضح الريس أن استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين" في علاج المصابين بكورونا حقق نتائج "مذهلة" حاليًا، تقترب من 100%، حسب قوله.

وقال: "يتم نزع أجهزة التنفس الصناعي عن المرضى، وبدأوا يخفوا وبقينا نشوف الحاجات دي كتير وهي خطوة جيدة في السيطرة على الإصابات".



الطبيب أشار إلى أن العقار متوفر في أغلب دول العالم ويتميز بأن سعره رخيص نسبيًا، ورغم أن له بعض الآثار الجانبية، إلا أن استعماله تحت إشراف لا يُسبب أي مشاكل في العلاج.



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا تشريح الجثث جلطات صعوبة التنفس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت نتائج تشريح جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد في كندا عن أمر جديد قد يساعد في إنقاذ أرواح الكثير من المصابين بالفيروس القاتل.