أخبار

أسهل وأرخص وصفة من مطبخك لترطيب البشرة بمكونات طبيعية

قبل انتهاء موسمها.. الفواكة الصيفية الأفضل لرجيم صحي

أنا متمسكة بشاب على خلق ودين ووالدتي رفضته بدون مقابلته.. ماذا أفعل؟

10فوائدمثير لعصيرالطماطم .. داوم علي تناوله بانتظام

أذكار المساء .. من قالها حاز كنزا من كنوز الجنة

كيف تسخر طاقاتك المهدرة في الخير وخدمة دين الله

كيف تخلق في نفسك الرغبة في النجاح؟ نماذج محمدية تدلك على التفوق

تأخرت في الزواج وأشعر بالنحس فماذا أفعل؟

البيض المقلي مقابل البيض المسلوق.. أيهما أكثر صحة؟.. تعرف علي الإجابة

لمرضي السكر.. 8 أنواع من الأطعمة والمشروبات يجب تجنبها فوراً

اعتراف جرىء من امرأة : أمارس العادة السرية أثناء الجماع لأساعد زوجي..فبماذا رد عليها العلماء؟

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 14 ابريل 2020 - 01:10 ص
Advertisements

تقول: أنا متزوجة منذ سنة، وبالنسبة لي فممارسة العادة السرية ضروري ومهم جدًّا أثناء الجماع، أي أني أقوم بمساعدة زوجي بالتحفيز، وهذا يحقق لي فوائد،منها: تفادي ألم الجماع، والوصول إلى النشوة.
وقد قرأت الكثير من فتاويكم حول تحريمكم التامّ للعادة السرية، وقرأت كثيرًا عن وصول السيدة للنشوة،وبناء على قراءتي لعشرات الحالات، فالسيدة لا تستطيع أن تصل للنشوة دون أن تساعدزوجها، وهذا ما أكّده استشاري نسائي، فلماذا تحرّمون دون أن تدرسوا الأمر!؟ ولماذاتأخذون بفتوى العلماء السابقين، وقد مضى على فتواهم مئات السنين، ولم تكن عندهمدراسات وإحصائيات علمية، وتستدلون بآية: فمن ابتغى وراء...، وتتركون آية:"وقد فصّل لكم ما حرم عليكم"، وهي أقوى منها بكثير!؟


الجواب:


مركز الفتاوى بإسلام ويب قال في إجابته: قد سبق لنا بيان تحريم الاستمناء بالأدلة الشرعية، والمقتضيات الواقعية، وبيان ما ذكره أهل الاختصاص من أضرارها في مختلف المجالات.

فتبين بهذا أننا لم نكتفِ بذكر الأدلة الشرعية، وكلام الأقدمين -وهو كافٍ في الدلالة على التحريم-، بل أضفنا كلام أهل الاختصاص؛ من باب التأييد للأدلة الشرعية؛ فذلك أدعى لقبولها، والاقتناع بها.

والاستدلال على تحريم الاستمناء بقوله تعالى: فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ {المؤمنون:7} {المعارج:31}، هو عين الصواب، ويكفي أن يستدل بها على ذلك الإمامان الجليلان مالك، والشافعي، وهما من هما في العلم والقدر.
وهو لا يعارض استدلالك بآية: وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ {الأنعام:119}؛ لأن الاضطرار له حكمه، لكن ما هو الاضطرار المبيح للمحرمات.

وسائل مشروعة لتحقيق النشوة الجنسية 

وأضاف مركز الفتاوى: وقولك: "تحريمكم التامّ للعادة السرية"، كلام غير صحيح، فقد ذكرنا أن من أهل العلم من ذهب إلى إباحتها عند الضرورة، كالخوف من الوقوع في الزنى، ونحو ذلك، ولا ندري كيف يمكن أن يكون تفادي ألم الجماع بممارسة هذه العادة!.

وأوضح مركز الفتوى أن تحقيق النشوة الجنسية فله وسائله العديدة، ومنها: المداعبة؛ ولذلك ينبغي للزوجين مراعاة آداب الجماع، فإذا التزم المسلم هذه الآداب مع غض بصره عن الحرام، واستشعار نعمة الله عليه في تيسير الزواج له، واستحضار نية إعفاف أهله ووقايتهم من الحرام تحقق له مراده في الإشباع الجنسي له ولأهله.

اقرأ أيضا:

هل الدال على الخير يأخذ نفس ثواب الفاعل تماما بتمام؟


بيد زوجك لا بيدك 

ولا مانع من الاستفادة من بعض الكتب النافعة التي عنيت بالحديث عن اللقاء بين الزوجين وعلاج المشاكل التي تعرض له، ككتاب تحفة العروس، وكتاب اللقاء بين الزوجين، وكتاب متعة الحياة الزوجية.فإن كان مقصودك حصول مداعبة باليد، ونحوها قبل الجماع؛ حتى تحصل التهيئة له؛ فلماذا لا يتمّ هذا بيد الزوج، أو سائر بدنه؟ فالاستمتاع ببدن الزوج، لا حرج فيه، ولو وصل إلى الاستمناء،

اقرأ أيضا:

زوجي يمنعني من زيارة والدي المريض متذرعا بأسانيد شرعية .. ماذا أفعل ؟

اقرأ أيضا:

هل يجوز تبني طفلة من أحد الملاجئ وإعطاؤها اسم المتبني؟



الكلمات المفتاحية

الجماع العادة السرية النشوة الجنسية الاستمناء المتعة الجنسية

موضوعات ذات صلة