أخبار

"كل ولا تأكل".. البروتين النباتي البديل للحوم الحمراء يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

علماء يكشفون الأدلة على وجود كائنات فضائية على سطح المريخ

هل يجب اللجوء إلى ضرب الأطفال في هذه الحالة؟

احذري: مواقع التواصل الاجتماعي تضر ببشرتك وأنوثتك

دراسة: ثلثا الآباء قلقون بشأن التأثير طويل الأمد لجائحة كورونا على أبنائهم

ربنا يروق بالك.. دعوة من الزمن الجميل

ما هو العمر الأنسب لمشي طفلك؟

تريد إنقاص وزنك؟.. عليك بهذه الحمية النبوية

مات قبل أن يُتم قضاء الصلوات الفائتة؟

ما حكم المتوضئ إذا شكَّ في الحدث؟.. "الإفتاء" تجيب

بالفيديو: د. عمرو خالد: أربع علامات لرضا الله على عباده.. تعرف عليها

بقلم | محمد جمال | الجمعة 01 مايو 2020 - 11:05 م
Advertisements
في لايف جديد يطل علينا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بلقاء روحي يجدد فيه الإيمان في قلوبنا، ولقاء اليوم عن علامات رضا الله عن العبد.   
ويضيف د. عمرو في بث مباشر على صفحته الرسمية على الفيس أن برنامجه اليوم كأنك تراه كان عن اسم الله الودود؛ والودود هو الذي يتودد إلى عباده جميعًا، متسائلا:  فكيف بوده وتودده لو كان راضيًا هو راض عنك،مذكرا بقول الله تعالى:  "إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودًا".

وذكر الداعية الإسلامي أن الله أوحى الله لداود لو يعلم المدبرون عني شوقي إليهم ورغبتي في عودتهم لذابوا شوقا إليّ .. يا داود هذه رغبتي بالمدبرين عني فكيف بالمقبلين عليّ؟، وقد ذكر الله في أكثر من موضع في القرآن قوله رضي الله عنهم ورضوا عنه، وقد سأل رجل الإمام الشافعي: يا إمام كيف يرضى الله عني فقال: إذا رضيت أنت عن الله.. فقال وكيف أرضى عن الله يا إمام؟ فقال:  إذا رضيت بقضائه رضي عنك رضيت عنه وإذا رضيت عنه رضي عنك.

وأوضح الداعية الإسلامي أنه من العجيب أن الله يناديك في الجنة أنا راض عنك فهل أنت راض عني؟ فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأبو بكر: إن الله  راض عنك فهل أنت راض عنه، فيبكى أبو بكر، بل إن الرسول يوم الطائف، وقد رمي بالحجارة يقول الله إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي، داعيا لأن ندعو الله بهذه الطريقة بأن نقول: يا إلهي برغم كل ما نحن فيه من مصائب وابتلاءات وديون وأمراض وغير ذلك إن كنت راض عنا فلا نبالي بكل هذا.. ولسان حالنا يقول: أهم حاجة يارب أن تكون راض عنا.

علامات رضا الله:


ويوضح الداعية الإسلامي أن هناك  أربع علامات لرضا الله عن العبد، وهي:
  • -أن يوفقك للطاعة.
  • - رضا الوالدين.
  • -أن ييسر لك الخير. ويضع الخير في طريقك.
  • -وأن تذوق حلاوة الطاعة وحلاوة الإيمان. 


كأنك تراه:

ويختم د. عمرو خالد أن أهم علامات رضا الله عنك وأشملها أن تعبد الله كأنك تراه وهي فكرة برنامجه الرمضاني هذا العام كأنك تراه، داعيا لمتابعته يوميا على صفحته الرسمية على الفيس بوك واليوتيوب.




الكلمات المفتاحية

رضا الله د. عمروخالد كأنك تراه رضا الوالدين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في لايف جديد يطل علينا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بلقاء روحي يجدد فيه الإيمان في قلوبنا، ولقاء اليوم عن علامات رضا الله عن العبد. ويضيف د.