أخبار

هذا ما يجب عليه فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

لو أجبرت على وضع لا تقبله.. ابتسم "وعسى أن تكرهوا شيئًا"!

"العناني": أطلقنا أكبر مبادرة لدعم مستشفيات العزل في مصر

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 08 مايو 2020 - 02:02 م
Advertisements



أطلقت مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، حمله ضخمة لرفع كفاءة غرف العناية المركزة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وصيانة أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات، لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وتتضمن الحملة في مرحلتها الأولى، تطوير وصيانة ورفع كفاءة 100 جهاز في أكثر من 20 مستشفى على مستوى مصر، إضافة إلى تعقيم وتطوير غرف الرعاية المركزة في مستشفيات العزل والحجر الصحي، للحفاظ على الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي، ومنع نقل العدوى إليهم أثناء مخالطتهم للمرضى .

وقال المهندس محمود العناني رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن "صيانة ورفع كفاءة أجهزة التنفس الصناعي تأتي في سياق مبادرة "بنساعدهم يتنفسوا"، التي تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام موارد الدولة في مواجهة الفيروس، وبخاصة في ظل الأزمة التي يعاني منها العالم والارتفاع الكبير في أسعار أجهزة التنفس الصناعي والتي تتراوح بين 350 ألف و 700 ألف جنيه، فضلً اعن عدم توفر الاحتاجات المطلوبة بسبب تزايد الطلب عليه من أنظمة الصحة العالمية .

اقرأ أيضا:

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

وأضاف، أن المبادرة هدفها صيانة ورفع كفاءة أجهزة التنفس الصناعي والمونيتورز وأجهزة التعقيم في كافة المستشفيات العامة والجامعية ومستشفيات العزل والحجر الصحي على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن المرحلة الأولى بدأت بـ 100 جهاز تنفس صناعي في 20 مستشفى، وانتهت من تسليم عدد كبير منها بعد إجراء الصيانة اللازمة وتغيير قطع الغيار لتحسين كفاءة الأجهزة وزياده القدرة الاستيعابية بها، ومنها 4 أجهزة تنفس صناعي تسلمتهم مستشفى حميات العباسية و7 أجهزة تسلمتهم مستشفيات جامعة عين شمس، و٤ أجهزة لمستشفي حميات المنيا، إضافة إلى جهود المبادرة في تعقيم وتطهير مستشفيات العزل والحجر الصحي وغرفة العناية المركزة بها، ضمن إجراءات حماية الأطباء الذين يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس، والتي بدأنها في مستشفى صدر المنصورة و 10 مستشفيات أخرى على مستوى الجمهورية .

إلى ذلك تسعى المؤسسة لتنمية مهارات المتعاملين مع مصابين فيروس كورونا من خلال تدريبهم على حماية أنفسهم من التعرض للإصابة للفيروس، والتي بدأتها بتدريب المسعفين في 6 محافظات كمرحلة أولى بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية، لضمانات التعقيم الأمثل قبل دخول المريض وبعد خروجه إضافة إلى الاسعافات الأولوية لمريض فيروس كورونا واستخدام الأجهزة الطبية.

ويعد البرنامج نموذجًا رائدًا في تدريب وتأهيل مسعفي مصر لتقديم أفضل خدمات الإسعاف المتطورة والمتميزة.

كما أطلقت المؤسسة مبادرة لتعقيم كافة سيارات الإسعاف في العديد المحافظات .

وتتبنى المؤسسة دعم أطقم التمريض الذين يعملون بمستشفيات العزل والذين يبعدون عن أهلهم وأولادهم بالاسابيع، وأصيب بعضهم بالمرض، وذلك من خلال تقديم الدعم لهم ولأسرهم لضمان توفير احتياجاتهم الأساسية.

وتعد مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، واحدة من أهم المؤسسات الخيرية المتكاملة ، التي تقدم الدعم لآلاف الأسر في مختلف المحافظات المصرية، أسسها المهندس محمود العناني الذي خصص جزءًا كبيرًا من أرباحه في تمويل المؤسسة التي لا تقبل تبرعات، رغم تنفذيها لعشرات المبادرات التي ساهمت من خلالها في تنمية وترقية المجتمع بطريقة علميه مستدام.


الكلمات المفتاحية

مؤسسة العناني مبادرة لدعم المستشفيات فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أطلقت مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، حمله ضخمة لرفع كفاءة غرف العناية المركزة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وصيانة أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات،