أخبار

8 طرق عملية وفعالة تساعدك علي دعم جهازك المناعي.. تعرف عليها

كيف ينبه الرجال والسيدات الإمام إذا سها في صلاة الجماعة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ألّف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام

7 أسباب شائعة يمكن أن تؤذي عينيك دون أن تدري وكيفية تجنبها

عمرو خالد: الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة .. تعرف عليهم

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لبركة اليوم ادعي به كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: الثقة واليقين في الله هما جوهر الإيمان

مع آذان الفجر .. توجه إلي ربك بهذا الدعاء كل ليلة

تعرّف علي اسم الله "الوهاب" في دقيقة واحدة.. هذه هي المعاني والأسرار

علمتني الحياة.. "العقل والقلب جناحان يحلق بهما الإنسان"

بالفيديو: د. عمرو خالد: هذا الذكر يكفيك الله به همك وييسر به أمرك

بقلم | محمد جمال | الجمعة 08 مايو 2020 - 10:54 م
Advertisements
 
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن ذكر هو الطريق الصحيح لتيسير الأمور بشرط أن تقوله بخشوع وحضور للقلب وأن تكون صادقا فيه.
وأضاف في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن فكرة الليلة تدور حول معنى التوكل على الله وأن تجعل الله عز وجل وكيلك حقًا، نصاحًا بأهمية أن تردد دعاء التوكل الله بأن تقول: "حسبي الله لا إله إلا أنت عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" سبع مرات صباحًا ومساء، فقد روي في الحديث من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله تعالى ما أهمه من أمور الدنيا والآخرة.

التوكل على الله:
ونصح الداعية الإسلامي الجميع أن يهتم بهذا الذكر مع حضور القلب وأن يتبع هذا التوكل عملا حتى يكون صادقا حقا على الله غير متواكل خاصة لمن يقدم على  أمر جديد أو لديه همٌ سواء دَين عليه أو همٌ يلزمه أو مشكلة تحيطه أو غير ذلك من الأمور، مشيرًا إلى أن حسبي الله تعني كفيلي ووكيلي وكافيني.

كأنك تراه:

ويحكي د. عمرو عن قصة حقيقة حدثت معه شخصيًا في كواليس برنامجه الرمضاني هذا العام #كأنك_ تراه، حين ضاعت حقيبته الخاصة التي بها كل شيء في المطار، وأغلق المطار ولم يجد طريقًا للخروج فنام على الرصيف في شدة البرد، وقد أصيب ساعتها برشح وسخونة لكنه تذكر أنه خرج لله وأنه توكل عليه بهذا الذكر، فلم يكن ما حدث له إلا مجرد اختبار بسيط جدد فيه توكله على الله حتى فوجئ بأن شفاه واستطاع تسجيل برنامجه بنجاح، كما عادت إليه حقيبته المفقودة.  

العشر الآواخر: 
ويختم د. عمرو بنصيحة  أن تتعامل مع الله بيقين أنه سينصرك وسيؤيدك، ناصحا أن ندخل العشر الآواخر بهذا الذكر سائلين الله تعالى أن يوفقنا للطاعة فيها وأن يرزقنا ثواب ليلة القدر، وهكذا في كل الأمور التي تشغلك، داعيا للمحافظة على هذا الذكر صباح ومساء كل يوم سبع مرات حتى يكفيك الله همك.


الكلمات المفتاحية

التوكل على الله عمرو خالد كأنك تراه

موضوعات ذات صلة