أخبار

"كل ولا تأكل".. البروتين النباتي البديل للحوم الحمراء يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

علماء يكشفون الأدلة على وجود كائنات فضائية على سطح المريخ

هل يجب اللجوء إلى ضرب الأطفال في هذه الحالة؟

احذري: مواقع التواصل الاجتماعي تضر ببشرتك وأنوثتك

دراسة: ثلثا الآباء قلقون بشأن التأثير طويل الأمد لجائحة كورونا على أبنائهم

ربنا يروق بالك.. دعوة من الزمن الجميل

ما هو العمر الأنسب لمشي طفلك؟

تريد إنقاص وزنك؟.. عليك بهذه الحمية النبوية

مات قبل أن يُتم قضاء الصلوات الفائتة؟

ما حكم المتوضئ إذا شكَّ في الحدث؟.. "الإفتاء" تجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد : مواقف رائعة وعجائب من كواليس برنامج "كأنك تراه" و فرصة رائعة لمن يريد المشاركة العام القادم

بقلم | خالد يونس | الاثنين 11 مايو 2020 - 11:19 م
Advertisements
اختار الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن يتحدث إلى متابعيه اليوم عن قصص رائعة من كواليس تصوير برنامج "كأنك تراه" قبل الدخول في العشر الأواخر من رمضان، ولكي يخبرهم عن المشاركة في برنامجه الرمضاني بالعام القادم 2021 .
وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وجروب "منازل الروح": إنه المرة الأولى التي يصور فيها برنامجًا ومعه 6 من الشباب بينهم 4 من مصر وواحدة من لبنان وواحدة من الجزائر، ولا أعرفهم من قبل باستثناء اثنين منهم.

تجربة روحانية رائعة 

ووصف الداعية الإسلامي التجربة بأنها كانت رائعة وتلقائية، ولم يكن هناك تحضير لها ، كما أن الشباب غير متخصصين، فكانت الروحانيات عالية جدًا والمكان بعيد وليس فيه شبكة انترنت، وقال: كنا بنشتغل ونصور من صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب حتى ننتهي من التصوير خلال 9 أيام، ولم نكن مشغولين بالكاميرات، كنا عايشين مع الله ، والذكر بياخد مدد طويلة ، وعندما يؤذن المغرب نوقف تصوير ونتجمع حول المدفأة لأن الجو كان برد شديد جدًا، وكان المكان أثري تاريخي بسيط روحاني وقد قصدنا ذلك.

تأثر غير المسلمين بالصلاة والذكر

وأضاف الدكتور عمرو خالد: الشباب كانوا يتأثرون بالذكر بشكل كبير وكانوا يبكون في كثير من الأحيان، وغير المسلمين  الذين كانوا في موقع التصوير وحوله تأثروا بجلسات الذكر والدعاء، لدرجة أن السيدة دامي مديرة المنزل الذي كنا نقيم فيه تأثرت بالصلاة والذكر وأشهرت إسلامها، وهي على اتصال بنا وتشاهد حلقات البرنامج، فكانت رحلة روحانية رائعة.
وعندما كنا  نغادر المكان بعد انتهاء التصوير كانت دامي متأثرة جدا وبكت، وزوجها الذي لا يعرف اللغة الإنجليزية ولا الفرنسية ، ويتحدث الإسبانية فقط  كان متأثراً جدًا ولكن غير القادر عن التعبير عن مشاعره.

فتح باب الاشتراك في البرنامج القادم 

وأشار الداعية الإسلامي إلى أنه بعد بدء عرض حلقات البرنامج  جاءت رسائل من مشاهدين ومتابعين كثيرين يبعثون برسائل يقولون نريد أن نشارك معكم في البرامج، وأضاف: قلنا لماذا لأ، وخاصة وأن 4 من الذين شاركوا في برنامج "كأنك تراه" لم نكن نعرفهم، وقمنا بعمل طلب اشتراك في البرنامج (أبليكيشن)، لمن يريد المشاركة في البرنامج القادم 2021، وأن يسجل فيديو قصير يقدم فيه نفسه ويقول ما الذي عجبه في برنامج "كانك تراه"  ولماذا يريد المشاركة في البرنامج القادم ويرسله مع الطلب على الإيميل.

وأضاف الدكتور عمرو خالد: خلال عدة أيام قليلة تلقينا 650 طلب من 26 دولة لشباب يريدون المشاركة في البرنامج  القادم، وأن العدد سيكون أكبر من 6 حيث سيتم توسيع المشاركة وإتاحة الفرصة امام مشاركين من سوريا والمغرب ودول الخليج بجانب مصر، وسوف نرسل للجميع معايير الاختيار، وأن البرنامج القادم سيكون مختلفًا تمامًا، واستكمالًا لنجاح برنامج هذا العام الذي تم عمله بإحسان.

اقرأ أيضا:

قصة أول شهيد في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أمور يجب أن تعرفها ليمتليء قلبك بحب النبي الكريم

أخبار سريعة

وأعلن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد دة أخبار سريعة قائلاً:
  • كل يوم دعاء الساعة 3 فجرًا على صفحة فيس بوك بتوقيت القاهرة.
  • بداية من غد  ومع العشر الأواخر من رمضان سيكون هناك في الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت القاهرة على قناة اليوتيوب درس طويل.
  • أعتذر لكل الذين رغبوا في الاشتراك في البرنامج القادم ممن هم فوق سن 40 عامًا، حيث أن المشاركة من سن 18 إلى 40 عامًا، وبالنسبة للفئات العمرية فوق الـ40 أفكر لهم في أشياء أخرى تخص الأسرة بعد رمضان إن شاء الله.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كواليس برنامج كأنك تراه الصلاة الذكر الروحانيات برنامج 2021

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled اختار الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن يتحدث إلى متابعيه اليوم عن قصص رائعة من كواليس تصوير برنامج "كأنك تراه" قبل الدخول في العشر الأواخر من رمض