أخبار

فوائد عظيمة.. كيف يؤثرالصيام على صحتك؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء المستجاب ـ دعاء لقضاء الديون

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

٧ شفاعات للنبي المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "اللهم لا تتركني لنفسي فأضل.. ولا تشغلني عن ذكرك فأفتن"

شاهدت الافلام الاباحية صدفة وخائفة من ادمانها.. ماذا افعل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 12 مايو 2020 - 12:06 ص
Advertisements

 أنا فتاة عمري 17 عاما مشكلتي بدأت منذ عامين تقريبًا، عندما بدأت مشاهدة المواقع الإباحية، في البداية كانت صدفة، ثم قصدًا.
 خفت من الإدمان فأصبحت أتوقف 6 أشهر ثم أرجع مرة أخرى، أنا لا أريد مشاهدتها،  و أريد التوبة، لكنني غير قادرة على التحكم في نفسي، أشعر بالرغبة الجنسية و أتمنى أن أكبر بسرعة لأتزوج. ما الحل؟!

رويدا- مصر

الرد:

مرحبًا بك عزيزتي، لاشك أن فوران الرغبة الجنسية في مثل مرحلتك العمرية طبيعي، والحقيقة أن مشاهدتك هذه النوعية من الافلام ليس علاجًا ولا اشباعًا، ومجرد الشعور بالذنب والرغبة في التوبة لن يجعلك تتوقفين.
فتشي يا عزيزتي عن احتياجك النفسي غير الملبى الذي يدفعك للعودة في كل مرة، ماذا تفتقدين في حياتك، هل لديك فقد للتحقق، اعاقة عن تحقيق الانجازات مثلًا، أم هل تريدين الهرب من ضغط نفسي ما بمشاهدة هذه الافلام، وحدك من يحدد.

خوفك من الادمان جيد، ولكن هذه الالحاح داخلك الذي يدفعك للمشاهدة مؤشر خطر، ولابد من كشف السبب بواسطة متخصص نفسي، يساعدنا في فك هذه الشفرة.
لا تستهيني بالأمر يا عزيزتي، فالاباحية بوابة واسعة، ومسلك زلق، خفي، مغري، ومع المشاهدة مرة وراء مرة يخفت صوت الخوف من الإدمان حتى يحدث الوقوع فيه بدون أن تدري.
جزئية أخرى أود الحدث عنها معك، وهي رغبتك في أن تكبرين سريعًا للزواج، وهو حقك يا عزيزتي، حقك أن تشبعي غريزتك واحتياجاتك الجنسية بالزواج، ولكن الفخ هنا الذي وجب التنبيه منه هو "التسرع" بالموافقة على أي شخص بهدف الممارسة الجنسية في اطار شرعي، بينما العلاقة الجنسية جزء، وجانب واحد من جوانب العلاقة الزوجية لا ينبغي أن نبني عليه اختياراتنا لشركاء الحياة، فالزواج علاقة حياة لا فراش فقط.
فتشي عن السبب يا عزيزتي كما ذكرت لك، واحرصي على عدم البقاء وحدك فترات طويلة، وجربي استخدام برامج الحجب، وهكذا ساعدي نفسك حتى تتمكنين من التوقف عن المشاهدة، وإلا فيمكنك الاستعانة بمتخصص نفسي كما ذكرت لك، ودمت بخير.





الكلمات المفتاحية

افلام اباحية صدفة ادمان زواج علاج برامج حجب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة عمري 17 عاما مشكلتي بدأت منذ عامين تقريبًا، عندما بدأت مشاهدة المواقع الإباحية، في البداية كانت صدفة، ثم قصدًا.