أخبار

هل مشاهدة أفلام الكارتون تضر الطفل؟

حاسب على كلامك وامسك لسانك.. فالكلمة برهان إما لك أو عليك

هل يمكن أن تتحسن حالة الطفل المصاب بالتوحد؟

هذا أفضل أنواع الرزق.. وهذا أتمها

دراسة: لبن الأم يقي من الإصابة بفيروس كورونا

لا حبيب ولا قريب ولا صديق يسأل عني ويحبني

عزيزي المسلم.. الناس لا يرون عقيدتك بل سلوكك فاظهر لهم طيب الأخلاق

في اليوم العالمي للقلب.. تعرف كيف تنقذ شخص من السكتة القلبية المفاجئة

عمرو خالد: تعلم من النبي أسلوب الحديث مع الآخر.. هذا ما فعل

ما حكم قضاء الأذكار إن فات وقتها؟.. البحوث الإسلامية تجيب

عمرو خالد: اذهب إلي الله بهذه الطريقة ليختارك لليلة القدر

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 12 مايو 2020 - 11:55 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمتابعيه ومحبيه كيف تذهب إلى الله ليختارك في ليلة القدر، مشيرا إلى الطريقة المثلى لكي تكون مختار من المولى عز وجل في هذه الليلة.
ويقول "خالد" متسائلا "هل أنت واحد ممن سوف سيختارهم الله لليلة القدر.. لازم تعرف أن ربنا يختار لليلة القدر ويصتفي من يشاء من عباده.. فالمولى عز وجل مختار الليلة ومختار من الذي يحضر في هذه الليلة لأنك لازم تعرف أن ربنا سبحانه وتعالى يختار ما يشاء فاختار من البشر الأنبياء واختار من الأنبياء أولى العزم من الرسل ثم اختار منهم النبي صلى الله عليه وسلم وسماه المصطفى.. واختار سيدنا موسى عليه السلام .. واختار السيدة مريم العذراء من نساء العالمين وقال لها {إنا الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين}"
وأضاف الداعية الإسلامي "واختار أيضا سيدنا جبريل من الملائكة.. واختار من الأيام يوم عرفة.. واختار من الجبال عرفة.. واختار من البلاد مكة.. اختار ليلة القدر في رمضان من وسط الليالي في الـ 265 يوم وكذلك اختار من يحضرها من عباده".
واستدرك الدكتور "خالد" متسائلا: "هل يا ترى أنت واحد اللي ممكن ربنا يختارهم لهذه الليلة؟.. مجيبا أن الله سبحانه وتعالى يختار من يشاء لمجرد صفة حلوة فيك أو عبادة جميلة لك لأي شيء يحبه المولى عز وجل بك.. فما هي هذه الصفة الجميلة التي تتسم بها التي تذهب إلى ربنا بها في ليلة القدر".
ويقترح الداعية الإسلامي على متابعيه بعض الأشياء لعلها يختارك بها الله سبحانه وتعالى وأن تكون من أهل ليلة القدر قائلا: "صلة الأرحام..  وبر الوالدين.. والدعاء الخاشع .. والتذلل لله سبحانه وتعالى في القلب.. وجبر خواطر الفقراء والغلابة والمساكين.. وكذلك الصدقة الجارية، مشيرا إلى أن ذلك كله في النهار.. أما في الليل فالذكر بين يدي الله قيام ركعتين بحب إلى المولى عز وجل وشعور من قلبك أنك تعبده كأنك تراه.. اذهب إلى الله بواحدة من هذه الأشياء لعل الله يفتح عليك ويختارك لليلة القدر".




جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: تعلم من النبي أسلوب الحديث مع الآخر.. هذا ما فعل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عش ببساطة النبي صلى الله عليه وسلم.. هذا ما فعل


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان ليلة القدر برنامج عمرو خالد رمضان 2020 كأنك تراه

موضوعات ذات صلة