أخبار

شهدوا لهم بالجنة.. والنبي كشف أنهم ماتوا بعد الانتحار

هكذا يختصك الله لنفسه

هل وعود الخطوبة تنتهي بالزواج؟.. زوجة تروي تجربتها

هل يمكن للفيتامينات أن تحمي من السرطان؟ وكيف تساعد المكملات الغذائية في تحسين صحتك؟

لحم تحوّل إلى حجر في بيت النبوة.. والسبب سائل

7 خطوات بسيطة ستساعدك علي خفض ضغط الدم مع التقدم في العمر.. تعرف عليها

هل الصابون المصنوع من البكتيريا هو سر صحة الجلد؟

تفاصيل بسيطة تضايقك.. فتكون النتيجة أن يصنفك الناس بأن "عقلك صغير"

صحابي كان يرى الملائكة عيانًا.. وآخر رد عليه جبريل السلام دون أن يعلم

طلقني غيابيًا فتزوجت غيره ثم فوجئت أنه أرجعني؟

عاصم العناني يتطلع إلى خلوة مع الله..بالفيديو..بروفايل لأحد أبطال رحلة "كأنك تراه"

بقلم | خالد يونس | الخميس 16 ابريل 2020 - 07:18 م
Advertisements
خلال أيام ينطلق برنامج الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد لشهر رمضان 2020 ، الذي سيكون تحت عنوان : "كأنك تراه"، والذي سيدور حول معنى الإحسان من خلال رحلة في الطبيعة يصحب خلالها الداعية الإسلامي ستة من الشباب والفتيات للتأمل في معنى الإحسان وارتباطه بأسماء الله الحسنى.

وفي إطار التعريف بأبطال الرحلة نشرت القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على موقع يوتيوب مقطع فيديو لأحد أبطال هذه الرحلة وهو المهندس عاصم العناني.

في البداية قام المهندس الشاب عاصم العناني بتعريف نفسه فقال: أنا عاصم العناني عمري 24 سنة مهندس مدني، أعمل مع أهلي في مشروعات مزارع الدواجن وحريص على إتقان عملي وأن أكون "شاطر" فيه، وأحب أتعلم أشياء جديدة، ولذلك أعد حاليا رسالة ماجستير في إدارة الأعمال، كما أحب ممارسة الرياضة، ومشاهدة مباريات كرة القدم .

عاصم تابع قائلًا: في أوقات الإجازة أحب أن أقوم بعمل لمساعدة الآخرين ، وممكن أسافر للمشاركة في اعمال خيرية من أجل هذا الهدف سواء تجهيزات في بيوت الناس التي تحتاج المساعدة، أو تقديم مواد غذائية وعينية ومستلزمات الحياة اليومية ،وعن حياته الاجتماعية قال المهندس عاصم: أنا خاطب حاليًا ، وخطيبتي تساعد وتشجعني على المشاركة في أعمال الخير.

 خلوة مع الله

وحول الأسباب التي دفعته إلى المشاركة في رحلة برنامج "كأنك تراه" قال عاصم: أنا قررت المشاركة فيها بسبب ما توقعته من جو روحاني وسط مناظر الطبيعة الجميلة وبهذا أقرب من ربنا أكثر، وبالتالي سيكون فيها ذكر مع فكر، وهذا ما يقوله دائما الدكتور عمرو خالد في أحاديثه ودروسه بأنه دائما يكون الذكر مع الفكر، وإن الإنسان يجب ان يتأمل خلق الله في الطبيعة ويتفكر في أسمائه الحسنى، وكيف تنعكس معاني هذه الأسماء على خلق الله في الطبيعة.
واختتم عاصم حديثه فقال: أشعر أنني سوف أتغير تماما بعد هذه الرحلة التي أعتبرها خلوة مع الله رغم وجود صحبة فيها لكننا جميعًا خرجنا من أجل هذا الهدف.

كأنك تراه.. برنامج رمضان

أعلن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن تفاصيل برنامجه الرمضاني هذا العام والذي جاء تحت عنوان: كأنك تراه.

تدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، واصفًا الإحسان بأنه معنى كبير جدًا لا بد أن نحققه في كل تعاملاتنا مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، موضحًا أن الإحسان لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط وإن كان هذا هو الأصل كما في الحديث: أن تعبد الله كأنك تراه، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

 يحكي الداعية الإسلامي في حلقات هذه البرنامج قصته مع عدد من الأشخاص الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بانفسهم وعلاقتهم بالله وهو ما يعني أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.


كأنك تراه .. إطلالة بمذاق مختلف لمفهوم الذكر بمعناه الواسع، وكيف نغير الكون كله بذكر الله، داعيًا لتكثيف الجرعة الإيمانية بذكر الله بداية من هذه الأيام حتى نستقبل رمضان بقلوب صافية مهيأة للطاعة مقبلة عليها وبهذا نستطيع أن نغتنم أيامه ولياليه بشكل أفضل.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج كأنك تراه الإحسان عاصم العناني رمضان 2020

موضوعات ذات صلة