أخبار

ما نوع التين الذي ذكر في القرآن الكريم؟.. تفسير لن تتوقعه !!

الجوافة.. ترفع الخصوبة وتنعم البشرة وتفقدك الوزن الزائد.. وفوائد أخرى تعرف عليها

8علامات لرضا الله عن عباده .. احرص علي اغتنامها

وعدني بالزواج وغدر بي وارتبط بأخرى.. كيف أثأر لكرامتي؟

دراسة تكشف: الأشخاص الذين لديهم كميات مناسبة من هذا الفيتامين أقل عرضة للإصابة والوفاة بفيروس كورونا

الصلاة في السيارة جالسًا.. هل يجوز؟

وقعت في 12 صفر.. الأبواء أول غزوات الرسول وجرس إنذار لمشركي قريش

قناع الرمان لنضارة بشرتك وشبابها

باعمل رجيم ومش بخس.. د. أحمد أبو النصر يجيبك

زوجتي مصرة على الطلاق وتمنعني من دخول بيتي ورؤية أطفالي.. ماذا أفعل؟

زوجتي تستفزني فأضربها وأشتمها وأفكر في الطلاق لأستريح.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 13 مايو 2020 - 12:00 ص
Advertisements

أنا زوج مشكلتي أن زوجتى تستفزني بالتعليق على بعض الرجال ومدحهم في أخلاقهم، أو أفعالهم، سواء كانوا أقارب أو جيران مثلًا، فأضربها، وأشتمها.

 أشعر أنها غبية، لأنها تكرر ذلك وبالتالي أكرر أنا الضرب والشتم، وأصبحت حياتي معها جحيم، هل أطلقها؟

رامي – مصر
الرد:
مرحبًا بك عزيزي، أقدر مشاعرك كزوج،  واختلف معك في تفكيرك في هدم المعبد على رؤوس الجميع، فليس الطلاق هو حل مشكلتك الزوجية.
إن من جمال العقل وحكمته يا عزيزي وضع الأمور في حجمها ونصابها، وكما يقول المثل اللبناني :" كبرها بتكبر، وصغرها بتصغر"، وليس من الحكمة أن نبحث عن "المنغصات" في حياتنا، التي تكدر عيشنا فنجعلها "القضية" ، ومن ثم تصبح مبررًا لأي شيء ننتصر به لأنفسنا في القضية.
أتفهم غضبك، ولا أنكره عليك، ولكن تعاملك مع الخطأ الذي يقع من زوجتك بالشتم والضرب، ثم الرغبة في التطليق، هو تصعيد لا يمكن قبوله على الاطلاق.

اقرأ أيضا:

زوجتي مصرة على الطلاق وتمنعني من دخول بيتي ورؤية أطفالي.. ماذا أفعل؟
لم لا تفكر في دورك في المشكلة؟
نعم، لم لا تفكر فيما طرأ على تفكيرك فجعلك لا تثق في نفسك، ولا تعتبر الأمر عابرًا وغير مؤثر على علاقتكما، وما بينكما من عاطفة وعشرة؟
راقب حياتك الاقتصادية، الاجتماعية، النفسية، وارصد الضغوط التي تعاني منها، وربما زوجتك أيضًا وهو ما يحدث هذه "التغيرات المزاجية"، وأخطاء التفكير التي ستقلب حياتك وحياة أسرتك رأسًا على عقب.
ولا يعد هذا الحديث معك يا عزيزي تبرئة لتصرف زوجتك الذي يغضبك، ولا اخلاء لطرفها عن القيام بتصرف غير لائق وضرورة التوقف عنه،  ولكنه حديث مع رجل مسئول عن ردود أفعاله، ومسئوليته تجاه أسرته، وحياته الزوجية، والعائلية.
الحل يا عزيزي ليس في الطلاق، وإنما في مراقبة نفسك وظروفك التي جدت حتى تصل لأسباب التعنيف البدني والكلامي والنفسي الذي تمارسه مع زوجتك، والتفكير في حلول أخرى كالتجاهل، والمداراة، والحوار، وغيرها من أساليب كثيرة ستجدها لو حاولت وفكرت، وتخليت عن تفكيرك الانفعالي، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

كيف تحبب أسرتك في القراءة وطلب العلم؟

اقرأ أيضا:

صديقتي طعنتني في ظهري والمقابل وظيفة


الكلمات المفتاحية

طلاق زوجة اعجاب مدح رجال مسئولية قرار

موضوعات ذات صلة