أخبار

هذا ما يجب عليك فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

لو أجبرت على وضع لا تقبله.. ابتسم "وعسى أن تكرهوا شيئًا"!

باحث كبير يفجر مفاجأة على تويتر: فيروس كورونا قد يتلاشى تلقائيًا قبل الوصول إلى لقاح !!

بقلم | خالد يونس | الاثنين 18 مايو 2020 - 09:15 م
Advertisements

أكاديمي رائد وكبير أطباء الأورام السابق بمنظمة الصحة العالمية قال: إن فيروس كورونا "كوفيد ـ 19" قد "يتلاشى من تلقاء نفسه" قبل أن يأتي العالم بأي لقاح.

كارول سيكورا، عميد كلية الطب بجامعة باكنجهام كتب على "تويتر": "هناك فرصة حقيقية بأن يحترق الفيروس بشكل طبيعي قبل تطوير أي لقاح".

التصريح الغريب أثار رد فعل كبير نسبيا، ما جعل سيكورا يوضح في وقت لاحق أنه كان رأيا شخصيا، كما كان يفكر في "سيناريو قابل للتنفيذ" قد يكون ممكنا في "الوضع غير المعروف" الحالي. وقال العالم إنه لا أحد يعرف "ما الذي سيحدث بالتأكيد"، وحث الناس على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، بحسب أر تي العربية.

وتتسابق البلدان والشركات في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح ضد "كوفيد ـ 19"، الذي أودى بحياة أكثر من 312000 شخص حتى الآن، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت منظمة الصحة العالمية أن 8 لقاحات محتملة تخضع حاليا لتجارب إكلينيكية، بينما يخضع 110 من العلاجات المقترحة للتقييم قبل السريري. وبدأت دول من بينها بريطانيا والصين اختبار لقاحات على البشر.

ومع ذلك، ما يزال من غير الواضح متى سيكون العلاج الفعال جاهزا، نظرا لأنه من المتوقع أن يستغرق التطوير الناجح شهورا أو حتى سنوات.

ومن جانبه حذر رئيس المعهد الوطني الأمريكي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فوسي، من أنه "لا يوجد ضمان بأن اللقاح سيكون فعالا بالفعل".

اقرأ أيضا:

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

وعلى الرغم من سنوات من البحث والاختبار، لا يوجد حتى الآن لقاح للمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والمعروفة باسم السارس، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2002، أو لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS)، التي بدأت انتشارها السريع في عام 2012.

اقرأ أيضا:

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

اقرأ أيضا:

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا باحث خبير كبير الصحة العالمية لقاح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكاديمي رائد وكبير أطباء الأورام السابق بمنظمة الصحة العالمية قال: إن "كوفيد ـ 19" قد "يتلاشى من تلقاء نفسه" قبل أن يأتي العالم بأي لقاح.