أخبار

كيف ينبه الرجال والسيدات الإمام إذا سها في صلاة الجماعة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ألّف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام

7 أسباب شائعة يمكن أن تؤذي عينيك دون أن تدري وكيفية تجنبها

عمرو خالد: الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة .. تعرف عليهم

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لبركة اليوم ادعي به كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: الثقة واليقين في الله هما جوهر الإيمان

مع آذان الفجر .. توجه إلي ربك بهذا الدعاء كل ليلة

تعرّف علي اسم الله "الوهاب" في دقيقة واحدة.. هذه هي المعاني والأسرار

علمتني الحياة.. "العقل والقلب جناحان يحلق بهما الإنسان"

تزوجت ثم تبينت أن زوجها لا يزال حيا.. فما العمل؟

دراسة حديثة: تناول المرأة كوبين أو ثلاثة من هذا المشروب يوميًا يمنع تراكم الدهون

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 19 مايو 2020 - 12:58 ص
Advertisements

دراسة حديثة أجريت مؤخرا توصلت إلى أن النساء اللاتي يتناولن كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يكون لديهن دهون أقل في الجسم من أولئك الذين يشربون أقل أو لا يشربون على الإطلاق القهوة.

وأوضح الباحثون البريطانيون المشرفون على الدراسة، أن القهوة قد تحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للسمنة، مما يؤدي إلى انخفاض النسبة المئوية الإجمالية للدهون في الجسم، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع الباحثون، ان نتائج الدراسة أظهرت ان تناول القهوة لدى النساء من جميع الأعمار ، بغض النظر عما إذا كانت القهوة تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين، فإنها ساهمت في الحد من تراكم الدهون وبالأخص دهون البطن.

وأضاف الباحثون، أن تناول كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا بالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 44 سنة، فإن دهون البطن تقل بنسبة 3.4 في المائة مقارنة مع النساء اللاتي لا يشربن القهوة مطلقا، وبالنسبة لـ النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 69 سنة يشربن أربعة أكواب أو أكثر يوميا يقل وزنهن بنسبة 4.1 في المائة في بطنهن.

وبشكل عام ، وجد العلماء البريطانيون أن متوسط إجمالي نسبة الدهون في الجسم كان أقل بنسبة 2.8 في المائة بين النساء من جميع الأعمار اللائي تناولن كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا.

اقرأ أيضا:

10 ارشادات للحصول على مظهر أنيق بدون تكلفة مالية عالية

نتائج الدراسة أكدت أن القهوة لها أيضًا تأثير إيجابي على الرجال ولكن الاختلافات كانت أقل وضوحًا من النساء، مما يجعل القهوة من المشروبات الهامة التي يجب ان تكون موجودة بشكل رئيسي في  النظام الغذائي الصحي وقد تساعد في مكافحة السمنة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور لي سميث من جامعة أنجليا روسكين، إنه تشير أبحاثنا إلى أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيًا في القهوة بخلاف الكافيين التي تنظم الوزن والتي يمكن استخدامها كـ مركبات مضادة للسمنة؛ حيث يمكن دمج القهوة، أو مكوناتها الفعالة في نظام غذائي صحي لتقليل عبء الأمراض المزمنة المرتبطة بـ وباء السمنة.

اقرأ أيضا:

9 أفكار مدهشة وغير مكلفة لتجديد ديكور بيتك

اقرأ أيضا:

في زمن كورونا.. نصائح لحماية الحامل من مضاعفات حساسية الجيوب الأنفية


الكلمات المفتاحية

المرأة البدانة السمنة القهوة تراكم الدهون

موضوعات ذات صلة