أخبار

4فوائد رائعة يجنيها الجسم من وراء الحرص علي تناول وجبة الإفطار بشكل منتظم

أذكارالمساء.. من قالهامائة مرة غفرت له خطاياه الا الكبائر

أختلف معه في الرأي.. هل أقبل الارتباط به؟

النفوس الكبيرة.. كيف كانت ترى السباق والفوز في معركة الدنيا؟

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

الحساب.. قادم لا محالة وإليك الدليل

أعجب منام في الوفاء بالوعد ورد الجميل

النصيحة الناجعة.. هنا الحل الناجز لكل مشاكلك مهما كانت

إلى أي مدى يتأثر الرجل بالمشاعر السلبية تجاه مظهره؟

أسماك محظور على الحامل تناولها.. تعرفي عليها

شاهد.. الداعية حمدي حمادة: كيف تحصن نفسك من الحسد بصورة صحيحة؟

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 21 مايو 2020 - 01:29 ص
Advertisements
كشف الداعية الإسلامي الدكتور حمدي رزق حمادة ،أحد علماء الأزهر الشريف، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه "دقيقتين_وبس" المنشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كيف تحصن نفسك من الحسد والحاسدين بصورة صحيحة.
ويقول الدكتور "حمادة" إن الحسد لا يسلم من إنسان لأنه ليس شرطا أن يأتي من الخارج ولكن يمكن أيضا أن يأتي من الشخص نفسه، فيمكن للشخص أن يرى نفسه في نعمة ما فيحسد نفسه عليها دون أن يدري، ولذلك فإن النبي صلى الله عليه وسلم أمرنا بقراءة سورة الكهف كل يوم جمعة من أجل أن نتذكر إننا عندما نرى نعمة نقول "ما شاء الله لا قوة إلا بالله".

اقرأ أيضا:

٧ خطوات ذهبية تحافظ بها على إيمانك بعد رمضان.. يكشفها عمرو خالدويضيف الداعية الإسلامي "ولكن كيف نحصن نفسنا جيدا من الحسد؟.. فمعظم الناس تعتقد إننا من أجل أن نحصن نفسنا من الحسد نقرأ المعوذتين أو الرقية الشرعية فحسب، ولكن هل يجوز في حرب من الحروب أن يحصن الجنود أنفسهم بجدار واحد فقط.. بالعكس يجب أن يكون هناك العديد من الجدران من أجل أن يدافعوا عن أنفسهم.. ولذلك يجب عليك أن تحصن نفسك بصورة صحيحة من الحسد.
ويؤكد الدكتور "حمادة" أن الصورة الصحيحة للتحصين من الحسد والجدار الأول في هذا الحصن هو البقاء على الطهارة والوضوء قدر ما استطعت، أما الجدار الثاني فهو كثرة الصدقات لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "داوو مرضاكم بالصدقة" وأهل العلم يقولون داوو مرضاكم بالصدقة حتى قبل أن يمرضوا.. فحصن أولادك ونفسك بكثرة الصدقة والتصدق لله عز وجل.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء دعاء للطلبة يعينهم على المذاكرةوتابع الداعية الإسلامي "أما الجدار الثالث فهو الاستغفار والمواظبة على ذكر الله سبحانه وتعالى.. أما الجدار الرابع والأخير فهي ما نفعله جميعا وهي المعوذتين وقراءة آية الكرسي وغيرها من الأذكار التي تحصن بها نفسك وأولادك من الحسد".
واختتم الدكتور حمدي حمادة الفيديو بالقول "إنه إذا فعلنا كل ذلك فقد حصنا نفسنا وأولادنا وأهلنا بصورة صحيحة.. أسأل الله عز وجل أن يحفظكم جميعا، وأن يحفظنا ويرزقنا كل الخير".
 

اقرأ أيضا:

الهدف الحقيقي من الصلاة على النبي الكريم.. يكشفه الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

حمدي حمادة الحسد التحصن من الحسد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف الداعية الإسلامي الدكتور حمدي رزق حمادة ،أحد علماء الأزهر الشريف، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه "دقيقتين_وبس" المنشور على صفحته الشخصية على