أخبار

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

هل الزكاة واجبة في الطماطم والخيار والخضراوات بصفة عامة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

تعرف علي الفرق.. كيف يختلف صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

علمتني الحياة.. "ما خاب قلب تعلق بالله ولا ذاق طعم الحرمان من انشغل بذكره"

منع الزوج لزوجته من زيارة أهلها في ميزان الشريعة .. مركز الأزهر يرد

فيروس كورونا .. اللقاحات المضادة للملاريا تصيب بـ 3أمراض قاتلة

بقلم | علي الكومي | الاثنين 25 مايو 2020 - 05:03 م
Advertisements

دراسة أمريكية بريطانية مشتركة أكدت  أن العلاج القائم على العقاقير المضادة للملاريا  مثل كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين لا يساعد مرضى كورونا الذين دخلوا المستشفى، بل علي العكس قد يعانون من تداعيات سلبية مثل مضاعفات القلب وزيادة خطر الوفاة.

الدراسة أجرت  تحليلا  لنتائج المستشفيات لـ 96032 مريضا، حيث حصل 14888 منهم على شكل من أشكال العلاج المضاد للملاريا: كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين، على مدى 4 أشهر.

وجاء المرضى من 671 مستشفى من 6 قارات، وقاد الدراسة باحثون في بريغهام ومستشفى للنساء في بوسطن،

وعلى الرغم من أنها لم تكن تجربة عشوائية، إلا أنها أكبر دراسة من نوعها لدى مرضى "كوفيد-19"، حللت نتائج المرضى الذين عولجوا باستخدام هيدروكسي كلوروكين ومضاد حيوي ماكروليد، وكلوروكين. والماكروليدات هي نوع من المضادات الحيوية التي تحتوي على أزيثروميسين.

كلوركين واضطرابات القلب 

وفي نهاية المطاف لم يستطع المعدون العثور على فائدة ترجى لدى أولئك الذين تلقوا العلاجات، مقارنة مع أولئك الذين لم يتلقوا أيا منها. وبدلا من ذلك، وجدت الدراسة تواترا متزايدا في ضربات القلب غير الطبيعية لدى المرضى الذين تلقوا الأدوية. كما كان الأفراد الذين تلقوا العقاقير، أكثر عرضة للوفاة مقارنة مع أولئك الذين لم يأخذوها.

وفي وقت مبكر من انتشار الوباء، جذب العقار المضاد للملاريا أعين الأطباء والخبراء وإدارة ترامب، كعلاج محتمل لفيروس كورونا. ونُشرت بعض النتائج المبكرة الواعدة بشأن العقار في أواخر مارس.

كلوركين وتزايد معدلات الوفاة 

ومع ذلك، ألقت دراسات إضافية بظلال من الشك على مدى فعالية العقار في علاج كورونا. وتوقفت تجربة سريرية تجري في البرازيل في أبريل، بعد ارتفاع في الوفيات بين المرضى الذين تلقوا الدواء

من جانب تصاعدت  معدلات المصابين بفيروس كورونا بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية مسجلة 5ملايين و 432الفا و512مصابا فيما تعدت أرقام المتوفين بسبب الجائحة القاتلة 345الفا و442متوفيا فيما ارتفعت أعداد المتعافين الي مليونين و345الفا و442متعافيا.


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا كورونا جائحة كورونا كلوركين تصاعد ارققام الوفيات اضطرابات القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled جذب العقار المضاد للملاريا أعين الأطباء والخبراء وإدارة ترامب، كعلاج محتمل لفيروس كورونا. ونُشرت بعض النتائج المبكرة الواعدة بشأن العقار في أواخر مارس