أخبار

بالفيديو.. د. عمرو خالد يكشف: هذه أفضل طريقة لإحياء ليلة الجمعة

قاعدة نبوية هامة في تربية الأبناء.. يوضحها عمرو خالد

عمرو خالد: كلنا نعيش بإمداد الحي الذى لا يموت.. وهذا هو الدليل الحاسم

علمتني الحياة.. "صلوا على من أدبه ربه فأحسن تأديبه"

هل يعرف الشيطان نوايا الإنسان نحو عمل الطاعات والخيرات لكي يصده عنها؟

شيخ الأزهر يتبرع بقيمة جائرة شخصية العام الممنوحة من ماليزيا للطلاب الوافدين

5 نصائح لشراء حذاء مدرسي مناسب لطفلك

اكتشاف بحيرات تحت سطح المريخ.. هل يعني وجود حياة على الكوكب؟

سورة الكهف من سنن يوم الجمعة.. ما هو أفضل وقت لقرائتها؟

مالك بن دينار وأعرابي : سجال مذهل حول تفسير لم تسمعه من قبل لمعني " كهيعص"

شاهد.. الدعاء الأخير بصوت الشيخ صالح كامل يرحمه الله

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 28 مايو 2020 - 03:08 ص
Advertisements
نشرت الصفحة الرسمية لقناة "إقرأ" الفضائية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع صوتي للدعاء الأخير بصوت رجل الأعمال الراحل الشيخ صالح كمال الذي وافته المنية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الماضي.
يقول الشيخ صالح كامل في دعائه "أسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيننا جميعًا على صيامه وقيامه .. وسائلين الله سبحانه وتعالى أن يفتح أبواب بيوته أمامنا وأن يجعلنا مؤهلين مرة أخرى للقرب منه فيه بيوته.. وافتخر النبي صلى الله عليه وسلم بأن الله جعل له الأرض مسجدًا وطهورًا.. اللهم أعنا على صيام الشهر وقيامه.. وأعنا على العودة إلى المنهج القويم.. واهدنا الصراط المستقيم.. وجمعنا الله بكم على خير وعافية.. وجعل قدوم هذا الشهر تباشير بقرب الفرج إن شاء الله"

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. د. عمرو خالد يكشف: هذه أفضل طريقة لإحياء ليلة الجمعةوكان رجل الأعمال السعودي الشهير، الشيخ صالح كامل، قد توفي عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض، ويعتبر صالح كامل أحد أهم المستثمرين في مجال الإعلام العربي، وذلك بعد إنشاءه شبكة راديو وتليفزيون العرب "آيه آر تي".
ولد صالح كامل عام 1941 بمكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده مديرًا عامًّا لديوان مجلس الوزراء، فيما تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة.
وحصل صالح كامل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م، وأنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي، وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.
وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك صالح كامل العمل الحكومي، واتجه إلى القطاع الخاص، حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة، وفي نحو 45 دولة حول العالم، حسبما ذكرت مواقع إخبارية سعودية.

اقرأ أيضا:

قاعدة نبوية هامة في تربية الأبناء.. يوضحها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: كلنا نعيش بإمداد الحي الذى لا يموت.. وهذا هو الدليل الحاسم



الكلمات المفتاحية

صالح كامل الشيخ صالح كامل وفاة صالح كامل دعاء صالح كامل

موضوعات ذات صلة