أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شاهد عظمة الله في الكون.. جولة خيالية لأبرز 10 أماكن مذهلة حول العالم

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 29 مايو 2020 - 01:15 ص
الكون مليء بآيات الله التي تدل على بديع صنعه، وجمال خلقه في هيئة رائعة تخطف القلوب وتجذب العيون، والتي يعجز الإنسان عن أن يحصرها، لانتشارها حول العالم، وفي ظل القيود الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا والقيود التي فرضتها الدول علي السفر.

 لكن ذلك لا يمنع من القيام بالتعرف علي أماكن مختلفة من حول العالم والتي يمكن أن تلهمك لزيارتها في المستقبل.

هل سبق لك أن فقدت الكلمات عند محاولة وصف ما قمت بزيارته وشاهدته؟ ربما كانت المياه الأكثر زرقة والأكثر اعتدالًا التي رأيتها في أي وقت مضى، أو جبل مرتفع جدًا بدا وكأنه يلامس النجوم، ربما كانت مدينة قديمة رائعة نحتتها الطبيعة الأم بنفسها.

لذا قام موقع farandwide بعرض أكثر الأماكن التي المذهلة في العالم، ولقد شرح العلم بسهولة كل هذه العجائب المذهلة، لكن في بعض الأحيان تحتوي الأرض علي أماكن مذهلة لدرجة لا يصفها أي علم.


جبال قوس قزح
مع خطوطها ذات الألوان الرائعة ستبهرك جبال قوس قزح الموجودة في الصين، والتي تشكلت منذ أكثر من 24 مليون سنة عندما تم الضغط على العديد من طبقات الحجر الرملي الملون معًا، وقد خلق المطر والتآكل على مدى آلاف السنين اللوحة الطبيعية نراها اليوم.



الثقب الازرق العظيم
كان جاك كوستو أول من اكتشف الثقب الأزرق العظيم في بليز، واكتشف الحياة البحرية الوفيرة علي عمص 400 قدم، وقد تشكل هذا الثق في الأصل فوق خط الماء خلال فترة جليدية من مستويات منخفضة من سطح البحر بدأت منذ أكثر من 150.000 سنة.

وتعتبر Great Blue Hole أكبر حفرة بحرية في العالم، وهي واحدة من أفضل أماكن الغوص في العالم، على الرغم من أنه موصى بها للخبراء فقط.



باب الجحيم
ليس بابًا للجحيم بالظبط ولكن فوهة الغاز هذه في تركمانستان تقع فوق أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم، وبمجر معرفة ذلك جاء المهندسون السوفييت إلى المنطقة في عام 1971 على أمل إنشاء منصة حفر.

وبدلاً من ذلك انهار جهاز الحفر والمعسكر فوق جيب غاز، وعلى أمل احتواء تسرب الغاز الضار المحتمل أن يكون ضخمًا، تم إضرام النيران في الحفرة وبقيت مشتعلة منذ ذلك الحين.



سالار دي أويوني
ماذا يحدث عندما تمطر السماء فوق أكبر مجمع ملح في العالم؟ تصبح أكبر مرآة في العالم.

يقع Salar de Uyuni في جنوب غرب بوليفيا بالقرب من جبال الأنديز، وبالنسبة لمعظم العام فهي أرض قاحلة من الملح الأبيض الزاهي، ولكن بعد عاصفة مطيرة نادرة، تتواجد طبقة رقيقة من الماء الهادئ على السطح وتخلق مشهدًا استثنائيًا.



بحيرة النطرون
قليل من الأشياء على هذا الكوكب الشاسع هي غريبة مثل المياه القلوية لبحيرة النطرون، وهي ميزة طبيعية مدهشة للغاية، تجعلك تضع تنزانيا على رادار سفرك.

وتشتهر البحيرة بسمعتها الغامضة بسبب الأجسام المتحجرة التي تشبه الحجر والتي تموت هناك، والتي أكسبتها أيضًا اسم البحيرة المتحجرة.

وتكون المياه حمضية بشدة عند درجة حموضة من 10 إلى 12، في مناخ يتجاوز غالبًا 140 درجة، هذا يجعلها غير مضيافة لمعظم الحياة الحيوانية والنباتية، لكن الكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تتحمل ظروف البحيرة القاسية تعطيها لونًا أحمر عميق يتناسب تمامًا مع سمعتها كقبر للحيوانات.



الموج
على طول حدود ولاية يوتا وأريزونا ، سيذهلك تشكيل الحجر الرملي الأحمر بخطوطه الذهبية والصفراء والأحمر الصدئ.



صخرة الموجة

تضم صخرة الموجة في أستراليا لوحة ألوان رائعة وتصميم طبيعي شامل، ويبلغ ارتفاع التكوين الصخري الطبيعي حوالي أكثر من 360 قدمًا.



شلال تحت الماء
يقع قبالة الساحل الجنوبي لموريشيوس في المحيط الهندي، وهو حدث طبيعي مذهل، حيث يبدو أنه يوجد شلال يسقط في خندق بحري، ويرجع ظهور المياه المتدفقة في الماء إلى الرمال والطمي التي تتحرك حول حافة الهضبة العملاقة في جزيرة موريشيوس، وتمتد هذا الهضبة من صفر إلى حوالي 500 قدم في معظم الأماكن.



بركان دلول
هذا البركان الإثيوبي ليس فقط أكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض، ولكنه واحد من أكثر الأماكن إثارة للانتباه، مزيج من الملح المحترق والصخور البركانية وحمض الكبريتيك يخلق مناظر طبيعية ملونة لا مثيل لها في العالم.



بحيرة هيلير
ما الذي يفسر تلوين الفقاعات والورق في هذه البحيرة الأسترالية غير المعتادة؟ يعتقد العلماء أن لها علاقة بنوع فريد من الطحالب الدقيقة التي تملأ مياهها، وعلى أي حال فإن لون بحيرة هيلير غير المعتاد الواقع بجانب البحر الأزرق الداكن مذهل.



عين الصحراء
تُعرف هذه القبة أيضًا باسم هيكل ريشات، وهي قبة متآكلة في الصحراء الغربية في موريتانيا، وهي عجيبة جيولوجية تمتد بقطر 25 ميلاً، ويمكن مشاهدتها بسهولة من الفضاء.

يعتقد العلماء أنها تشكلت في وقت ما في العصر الطباشيري قبل 145 مليون إلى 66 مليون سنة، وأن طبقات الصخور اللينة والصلبة المتناوبة تسببت في تآكلها الفريد.




الكلمات المفتاحية

العالم أماكن الطبيعة بحيرة جبل سهول مياه

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نعلم جميعا أن خطط السفر قد تأثرت الآن بسبب تفشي فيروس كورونا والقيود التي فرضتها الدول علي السفر، ولكن ذلك لا يمنه من القيام بالتعرف علي أماكن مختلفة