أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

وسط خطة تعايش.. حركة السياحة العالمية تبدأ في استئناف نشاطها بعد توقف 3 أشهر

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 01 يونيو 2020 - 01:01 ص
تسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في توقف حركة الاقتصاد العالمية، ولاسيما قطاعات مثل السياحة والطيران، التي أصيبت بشلل تام نتيجة لقيود السفر التي تم فرضها من الحكومات للسيطرة علي انتشار الفيروس في بلادهم.
ولكن بعد شهور من الإغلاق قررت بعض الدول معاودة النشاط السياحي بخطوات مدروسة، وفقا لخطة التعايش التي من المقرر إتباعها، لإنقاذ الاقتصاد العالمي الذي يواجه أسوأ موجة ركود هذا العام منذ الكساد الكبير عام 1929.

إيطاليا
بدأت إيطاليا في محاولة استعادة حركة السياحة بعدة قرارات أولها إعادة فتح متاحفها الفنية والمحلات والمطاعم، كما أعلنت اليوم عن فتح برج "بيزا" المائل وهو واحد من أكثر المواقع السياحية شهرة في إيطاليا بعد إغلاقه لمدة ثلاثة أشهر بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.
وقال بيرفرانشيسكو باسيني، رئيس إدارة موقع "بريمازيال بيسانا" في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) "إنه يوم مهم، حيث أننا نقوم ببداية جديدة بفتح المنطقة" وجرى دعوة حشد من الناس على عجل لإحياء ذكرى أولئك الذين توفوا بسبب الفيروس ولجذب الزائرين إلى الموقع.
وتابع باسيني أنه عمليا لم يصل أي سائح ، مضيفا أنه من المهم إظهار مؤشر للثقة والأمل. ومن المقرر أن يتم فتح مواقع جذب سياحي أخرى مرة أخرى، حيث سيتم فتح المدرج الروماني (الكولوسيوم) ومتاحف الفاتيكان يوم الاثنين.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
الإمارات
عاودت قمة برج خليفة في الإمارات، أعلى ناطحة سحاب في العالم، استقبال زوارها وسط إجراءات وقائية تضمن سلامة الزائرين وتوفير تجربة ممتعة وآمنة.
وذكرت صحيفة "البيان" على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد أن برج خليفة يضم منصّتي مراقبة، هما "آت ذا توب" في الطابقين 124 و125، و"آت ذا توب سكاي" التي تقع في الطابق 148، أي على ارتفاع 555 متراً.
ووفق الصحيفة ، يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متراً بما يصل إلى مثلي ارتفاع مبنى إمباير ستيت في نيويورك ونحو ثلاثة أمثال ارتفاع برج إيفل في باريس.
وتعد منصتا "آت ذا توب" و"آت ذا توب سكاي" مقصداً للسياح حيث جذبت 15.92 مليون زائر في 2019.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم
إسبانيا
نقلت صحيفة "إل كونفيديسيال" الأسبانية عن مسؤولين قولهم إن وزيرة الصناعة الأسبانية، ماريا رايس ماروتو، التقت هذا الأسبوع مع مسؤولين تنفذيين من شركتي "تي.يو.آي.إيه.جي" و"جيت2 هوليدايز ليميتد" وغيرها من شركات السياحة لبحث الشروط، التي يمكن من خلالها أن يزور السياح البلاد هذا الصيف، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء يوم الأحد.
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين التنفيذيين لشركة "تي.يو.آي" أبلغوا المسؤولين الأسبان بأن الشركة لديها بالفعل حجوزات لجزر البليار.
 وكانت إسبانيا قد أعلنت سابقا رفع القواعد التي تطالب السائحين بالدخول في حجر صحي في أول يوليو المقبل.
ومنذ 15 مايو الحالي، يضطر الأشخاص القادمون إلى إسبانيا إلى الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين، وقالت وزيرة الخارجية ماريا أرانشا جونزاليز لايا "نحن نستعيد الحرية، يمكن تغيير الإجراءات التي كانت تفرض عند الحدود".
ونفت الوزيرة أن تكون إسبانيا اتخذت هذا القرار نتيجة لضغوط صناعة السياحة أو بسبب غضب الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي بسبب إعلان مدريد الأحادي عن فرض الحجر الصحي على السائحين.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان
مصر
بدأ قطاع السياحة في مصر التعايش الفعلى مع فيروس كورونا وانطلقت المرحلة الأولى من الافتتاح التدريجى للمنشآت السياحية والفندقية بمعظم المحافظات السياحية، من خلال تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة التى أقرها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.
ولجأت هيئة تنشيط السياحة المصرية إلى بث رسائل طمأنه للأسواق السياحية الخارجية المختلفة تتضمن عرضا لإجراءات الوقاية التى تمت فى المنشآت الفندقية والسياحية خلال الفترة الأخيرة لتشجيع السائحين على حجز رحلاتهم بالمقصد المصرى.
هذا وأكد خبراء السياحة، أن العالم كله يتجه إلى فتح مطاراته تدريجيا أمام حركة الركاب بداية من مطلع يونيو المقبل، حتى أن هناك شركات طيران بدأت فى فتح الحجز برحلاتها بداية من يونيو المقبل، ولذا لابد أن نكون مستعدين لاستقبال السائحين ببرامج تناسب احتياجاتهم وتضمن سلامتهم.

فرنسا
أعلن متحف اللوفر في باريس عن فتح أبوابه للزائرين مرة أخرى اعتبارًا من يوم الاثنين 6 يوليو القادم، ويتم التجهيز الآن لإعادة الافتتاح في الموعد.
وقال مدير المتحف جان لوك مارتيني، إنه يأمل أن يجد الفرنسيون وكذلك الأوروبيون وجميع الزوار من جميع أنحاء العالم طريقهم إلى المتحف وأن يستمتعوا مرة أخرى بالتجارب الجمالية واللقاءات المهمة والكنوز الثقافية والحضارية بالمتحف.
ويعتبر متحف اللوفر في باريس أحد المتاحف الأكثر زيارة في العالم، وسوف يخضع إعادة الافتتاح لاحتياطات صارمة بخصوص السلامة الصحية والتي سوف تشمل دورة التهوية والتعقيم داخل المتحف وضرورة ارتداء قناع الفم والأنف ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي طوال الوقت أثناء الزيارة.

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

اقرأ أيضا:

"القراصيا" أهم الأطعمة الرمضانية للطاقة وتسهيل الهضم

الكلمات المفتاحية

السياحة حركة الطيران كورونا العالم فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في توقف حركة الاقتصاد العالمية، ولاسيما قطاعات مثل السياحة والطيران، التي أصيبت بشلل تام نتيجة لقيود السفر التي تم فرضها