أخبار

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيب

لشفاء سريع.. أطعمة يجب أن تتناولها إذا كنت مصابًا بعدوى كورونا

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

لا يعجبني أي عريس! وأهلي غاضبون ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

الفطريات الخضراء.. إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن عدوي الفطريات الجديدة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هل يجوز قطع الصلاة لتلبية نداء أمي المسنة؟.."الإفتاء" تجيب

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم

4 ممارسات بسيطة تساعد علي شفاء الجروح بشكل أسرع.. تعرف عليها

احذر: الإكثار من تناول هذه الفاكهة يصيب بالإسهال

بقلم | عمر عبدالعزيز | الخميس 04 يونيو 2020 - 11:42 ص
Advertisements
يتميز الصيف بتنوع فاكهته المميزة، ومن أهم الفواكه التي يمتاز بها الخوخ، وهو من أكثر الفواكه المحببة للكثير والتي يصعب على البعض التقليل من تناولها طالما توافر في المنزل.
وعلى الرغم من فوائد الخوخ كثيرة إلا أن الإفراط في تناوله غير مستحب وله مضاعفات أهمها الإسهال، فأحذر عزيزي الإفراط لتجنب الإصابة بالإسهال والذي يعد من أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، فيجب الحذر لتجنب مزيد من الارتباك والخوف في الوقت الحالي.
 ويوضح الأطباء أن الإصابة بالإسهال بسبب الإفراط في تناول الخوخ أمر طبيعي، حيث أنه يعتبرونه كملين للمعدة، والإسهال الذي يصاب به الشخص حينها يكون طبيعيًا وليس مرضيًا، في حين أن الإفراط في تناول الخوخ المرشوش بالمبيدات قد يصيب الشخص بالإسهال المرضي.

اقرأ أيضا:

"في كل كبد رطبة أجر".. شباب يطلقون مبادرة لإطعام قطط وكلاب الشوارع وتقول  الدكتورة أسماء يونس، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية كلية طب جامعة الفيوم، إن الإفراط في تناول الخوخ قد يصيب الشخص بالإسهال، حيث أنه يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف، والتي تعمل كملين.
وتوضح أن الفواكه المرشوشة بالمبيدات قد تصيب الشخص بالإسهال المرضي، ويعاني عموما من مشاكل المعدة وتقلصها وقد يحتاج لزيارة المستشفى، لذا يجب توخي الحذر.
ويجب غسل الفاكهة جيدًا بالماء البارد للتخلص من المبيدات، ويفضل نقعها مع الخل والماء البارد لفترة كبيرة، ومن ثم غسلها جيدًا بماء فاتر للتخلص من آثار الخل ومن ثم تصبح جاهزة لتقديمها لأطفالنا.


الكلمات المفتاحية

الخوخ فاكهة إسهال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتميز الصيف بتنوع فاكهته المميزة، ومن أهم الفواكه التي يمتاز بها الخوخ، وهو من أكثر الفواكه المحببة للكثير والتي يصعب على البعض التقليل من تناولها طال