أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

هل الزكاة واجبة في الطماطم والخيار والخضراوات بصفة عامة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

تعرف علي الفرق.. كيف يختلف صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

علمتني الحياة.. "ما خاب قلب تعلق بالله ولا ذاق طعم الحرمان من انشغل بذكره"

منع الزوج لزوجته من زيارة أهلها في ميزان الشريعة .. مركز الأزهر يرد

يدعو أن يموت هو وأسرته في وقت واحد.. هل يجوز؟

فيروس كورونا .. مفاجآته لا تنتهي وخصوبة الرجال أخر الضحايا

بقلم | علي الكومي | الاحد 07 يونيو 2020 - 05:20 م
Advertisements

لم يكن يتصور أحد أن مخاطر فيروس كورونا المستجد قد تتجاوز مشاكل في الصدر والرئتين وعموم الجهاز التنفسي لكن الجائحة اللعينة وتداعياتها القاتلة فجرت مفأجاة من العيار الثقيل بحسب دراسة أمريكية حديثة  حديثة إذا تحمل الجائحة مخاطر كبيرة علي خصوبة الرجال حتي المتعافين منهم .

مخاطر فيروس كورونا علي خصوبة الرجال  فيروس”كورونا” بدأت جلية مع  ظهور عدد من الحالات، التي راح ضحيتها أشخاص أصيبوا بالفيروس، حيث أظهرت الدراسة التي أشرف عليها علماء من جامعة "تافتس الأمريكية "  أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يدمر خصوبة الرجال بسبب التغيرات في الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية.

فيروس كورونا وخصوبة الرجال في خطر 

ووبحسب الدراسة  الأمريكية يمكن للفيروس التاجي أن يتلف الخصيتين دون أن يصيبهما مباشرة، كما أظهرت الدراسة التي أجريت بالتعاون مع كلية الطب في الصين، عدم العثور على آثار للفيروسات في الخصيتين لدى الرجال، لكنهم كشفوا عن إصابات يمكن أن تضر بالخصوبة في عدة أصناف من الخلايا في وقت واحد، وتم العثور على التغييرات الأكثر إثارة للقلق في الرجال إيجابية في الأنابيب المنوية.

الدراسة لفتت إلي أنه ورغم  أن المرضى كان لديهم انتصاب طبيعي عندما أصيبوا بالفيروس التاجي، إلا أن العلماء قلقون من أن تلف الأنابيب المنوية قد يؤدي إلى انخفاض أو حتى اختفاء إنتاج الحيوانات المنوية لدى الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس. وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت  منظمة الصحة العالمية  قد صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، “جائحة”. وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته،

التدابير الاحترازية التي اتخذتها دول العالم لمواجهة الجائحة القاتلة تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

وتجرى حاليا العديد من التجارب السريرية في عدد من دول العالم لمحاولة إنتاج لقاح للفيروس، إلا أنه لا موعد متوقعا إلى الآن لإنتاج أول لقاح يوقف انتشار الفيروس.

خسائر كورونا تلامس 7ملايين

من جانب أجر اقتربت أعداد المصابين بفيروس كورونا من ملامسة حاجز السبعة ملايين مصاب حيث سجلت بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية الي 6ملايين و923الفا و853مصابا فيما تجاوزت أعدادالمتوفين بسبب المرض الي 400الف و243متوفيا فيما تعدت أعداد المتعافين 3ملايين و102الف و863متعافيا


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا خطوبة الرجال وفيروس كورونا مخاطر شديد علي خصوبة الرجال منظمة الصحة العالمية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن للفيروس التاجي أن يتلف الخصيتين دون أن يصيبهما مباشرة، كما أظهرت الدراسة التي أجريت بالتعاون مع كلية الطب في الصين، عدم العثور على آثار للفيروسات