أخبار

نصائح لا تفوتك.. كيف يعادي العبد نعم الله؟

أتعجبك النجوم.. تستطيع أن تكون واحدًا منها بسهولة؟!

استيقظت جنبًا ونسيت الاغتسال وتذكرت بعد فترة رغم أداء الصلاة؟

هل تشكل العواصف الترابية خطرًا على مرضى كورونا؟ وكيف يتم التعامل معها؟

أسباب الشعور بـ "الدوخة" وخطورة تجاهلها

فضائل لا تنسى.. هل سمعتها من قبل عن عثمان بن عفان؟

كابوس فشلت معه الاستعاذة.. الشيطان يوسوس لي بالإساءة للذات الإلهية؟

47 دولارًا في الساعة مقابل تذوق الحلوى!

10 أسباب تقودك للرزق رغم مصاعب الحياة

هل يجوز للأب أن يحرم ابنته من التعليم والعمل؟

دراسة: أربعة عوامل تجعل المصاب بكورونا أكثر عرضة للخطر

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 11 يونيو 2020 - 01:22 م
Advertisements
كشفت دراسة جديدة عن أربعة عوامل خطر يمكن أن تعرض مريض (كوفيد – 19) الناجم عن فيروس كورونا المستجد لخطر الوفاة بالفيروس المميت.
ويمكن أن تساعد النتائج الجديدة، الأطباء في تحديد المرضى ذوي الخطورة العالية، وتحديد أولوياتهم في مرحلة مبكرة من أمراض الجهاز التنفسي، كما تقول صحيفة ديلي ستار" البريطانية.
وقال آهن جون-هونج، أستاذ الطب الباطني في المركز الطبي بجامعة يونجنام في كوريا الجنوبية لوكالة "رويترز"، إن البحث قد يكون مفيدًا لمعالجة المرضى في وقت مبكر.
يأتي ذلك في خضم انشغال كبار الخبراء والعلماء بالتحقيق في عوامل الخطر لمرضى (كوفيد – 19) الذي أودى بحياة أكثر من 40 ألف شخص على مستوى العالم منذ ظهوره لأول مرة في أواخر العام الماضي في الصين.

4 عوامل خطر 


في ورقة نشرتها مجلة العلوم الطبية الكورية في 2 يونيو، كتب آهن وأطباء كوريون جنوبيون آخرون أن أربعة عوامل خطر رئيسيةـ هي "العوامل التنبؤية" لحالات (كوفيد – 19) الشديدة.
وتتمثل في الآتي:
- داء السكري
- ارتفاع درجة حرارة الجسم
- انخفاض تشبع الأكسجين
- إصابات القلب السابقة.
ورصد فريق الأطباء 110 مرضى بفيروس كورونا في مستشفى في دايجو، مركز تفشي المرض في كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 19 فبراير إلى 15 أبريل.
ومن بين هؤلاء، أصيب 23 بحالة حادة بفيروس كورونا. وقالت الصحيفة، إن هؤلاء المرضى كانوا أكبر سنًا بكثير من غيرهم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وانخفاض تشبع الأكسجين المحيطي.

اقرأ أيضا:

ملياردير يقدم مكافأة ضخمة لمن يقدم دليلاً دليل على الحياة بعد الموت

رعاية مبكرة 


وقال البروفيسور آن إن مرضى الفيروس الذين يعانون من ثلاثة من عوامل الإنذار الأربعة على الأقل أصيبوا بحالات شديدة.
وأضاف "أعتقد أن استخدام العوامل النذيرة لمرضى (كوفيد – 19) سيوفر فرصة للأطباء لتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى المعرضين لخطورة عالية في مرحلة مبكرة من المرض".
وحتى منتصف ليل الأربعاء، أبلغت كوريا الجنوبية عن 45 حالة إصابة جديدة، وبذلك يصل عدد إجمالي الإصابات في البلاد إلى 11947، و276 حالة وفاة.
وفي الأسبوع الماضي، كشفت دراسة حديثة عن أن الأدوية المستخدمة على نطاق واسع للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم قد تساعد في الحماية من الإصابة بـ (كوفيد – 19).

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا السكر خطر كورونا كوريا الجنوبية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة جديدة عن أربعة عوامل خطر يمكن أن تعرض مريض (كوفيد – 19) الناجم عن فيروس كورونا المستجد لخطر الوفاة بالفيروس المميت.