أخبار

أصب على ابني وابلًا من الشتم والصراخ كلما أخطأ ثم أندم .. بم تنصحونني؟

شاب صغير ويشعر بالخوف من الدفن بعد الموت.. بهذا رد عليه العلماء

طريحة الفراش وأفكر في الانتحار منذ فسخ خطوبتي.. لمن أذهب؟

بالفيديو..مرسيدس تكشف عن سيارتها إس- كلاس الكهربائية المزودة بلوحة قيادة "كونية" ومزايا وإمكانيات مذهلة

زوجي متعاطي للحشيش ويقول أنه ليس إدمانًا ولا يضر.. فهل هذا صحيح؟

دراسة تكشف مفاجأة عن قوة الأجسام المضادة بعد الجرعة الثانية من لقاح "سينوفاك" الصيني

4 شروط تبيح إنجاب عن طريق أطفال الأنابيب.. تحددها دار الإفتاء المصرية

8فوائد سحرية للتين الشوكي .. تعزيز جهاز المناعة ومقاومة الخلايا السرطانية أبرزها

ماذا حدث لقتلة عثمان؟.. عقوبات تفوق الخيال

وانتهت الأيام العشر.. فهل انفض مولد (الإيمانيات)؟

ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 14 يونيو 2020 - 02:07 ص
Advertisements
أرسل أحد الأشخاص سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  قائلًا: "إنه عندما يأتي ملك الموت ليس له أي علاقة بالجسد وأهم ما يشغل باله هو قطعة "الكرستالة" الرقيقة التي بداخلك والتي تسمى الروح، فهي "نفخة الله" وسره سبحانه وتعالى في الإنسان "الروح" وهي التي تهم ملك الموت لأنها ملك لله ويجب أن تذهب له أما الجسد فهو موضوع بسيط يذهب".
ويضيف الداعية الإسلامي مجيبا على تساؤل ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟، قائلا "أول لما تموت تبدأ الروح ترى الملكوت ترى الملائكة ترى السموات وتطلع على الكون وترى الأحياء ففي القرآن الكريم {فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ}".
ويؤكد الدكتور "خالد" أنه إذا كانت هذه الروح طيبة فتبشر بالجنة، كما الطالب الذي يعرف نتيجة امتحانه من الكنترول، فالروح الطيبة أثناء الموت يأتيه الملك يبشره بالجنة وتسعد الروح، مشيرا إلى أن الروح في الدنيا سجينة داخل الجسد.. فأحيانا مرحلة ما بعد الموت تكون أجمل وأحلى للروح من الدنيا، ضاربا المثل بالجنين في بطن أمه عندما يبكى أول ما يخرج إلى الدنيا فكنت تعتقد أن رحم أمك هو أجمل شيء في الدنيا واكتشفت بعد ذلك حجم واتساع العالم".

اقرأ أيضا:

كيف أدعو الله سبحانه وتعالى بدعوات منمقة؟.. الدكتور عمرو خالد يجيبوأشار الداعية الإسلامي إلى أن عالم الروح للأشخاص الذين يذكرون الله كثيرا تسعد بشكل كبير فالجسد يذهب والروح في السماء تذكر الله وتحمده وتسبحه، مضيفا أن روح الناس الطيبين وليس شرطًا أن يكون زاهدا أو عابدا ولكنه شخص طيب وليس بخبيث أو لئيم ولا يمكر للناس فهؤلاء الطيبين الذين قال عنهم القرآن الكريم {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ ۙ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ}.
وأردف د. عمرو خالد بالقول "عالم الروح عالم جميل فإذا مات لكم شخص من آباكم أو أجدادكم وهم طيبين فاعلموا أنهم مبسوطين، مؤكدا أن الأرواح أيضا تلتقي في عالم الروح ويعرفوا أيضا الذين يعيشون في الدنيا ويفرحوا بالحسنات التي ترسلوها لهم.
وتابع الداعية الإسلامي "5 حسنات تذهب للميت في قبره وهي  "الحج والعمرة والصدقة والدعاء والقرآن".. فهم يفرحوا بها ويعلموا أن فلان ارسلها لهم ويشكروه عليها يوم القيامة وتصبح من البر لو شخص من أقاربك مات.
وخلص الدكتور "خالد" إلى أن الموت هو مرحلة انتقالية لعالم جديد والجنة أيضا عالم جديد كما أن الدنيا عالم جديد والرحم كان عالم جديد.. فنحن نمر في الحياة بـ 5 أعمار "عمرنا من أصلاب سيدنا آدم عليه السلام حتى تأتي وعمرك في رحم أمك.. وعمرك في الدنيا .. وعمرك في عالم الروح إلى يوم القيامة.. وعمرك في الجنة إن شاء الله أو النار للعاصين لله، وهذه الأعمار الخمسة كلها رحمة من المولى عز وجل، مؤكدا أن عالم الروح للطيبين وللذاكرين والقريبين من الله والراضين عن الله عالم جميل .. فلا تخافوا على من مات وهو طيب فهو في عالم جميل".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

متى يحق للرجل الزواج بأخرى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الموت الروح ملك الموت الأرواح عالم الروح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسل أحد الأشخاص سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟.