أخبار

أربعة لم يستطع عبد الله بن عباس مكافأتهم.. فمن هم وما صفاتهم؟

هل تجب الزكاة علي العقار الذي امتلكه والسيارة التي أركبها ؟دار الإفتاء المصرية

فوائد لا تحصي للكافيين .. يحمي من 5أمراض قاتلة بينها السرطان والسكتة الدماغية

أذكار المساء..من قالها أعجزالملائكة عن تقدير ثوابه

"بغلة .. سراج.. وفخذ جمل".. خطورة الهدايا عند القاضي

أربع مصائب حلها في أربع كلمات

ماذا يؤدي الإفراط في تناول المضادات الحيوية؟

ماذا أفعل بعد تخرجي من الجامعة؟

لماذا جعل الله الطيور قدوة لبني البشر في معاملة الآباء؟ (الشعراوي)

ماهو الحزام الناري وماهي أسبابه وطرق علاجه؟

٣ عبادات تنجيك في زمن الأمراض والاوبئة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 يونيو 2020 - 11:41 م
Advertisements
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه ٣ عبادات تنجيك تحتاجها بشدة في زمن الأمراض والاوبئة وذلك في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" على نطاق واسع حول العالم.
يقول "خالد" إن هناك 3 عبادات اقترحها عليكم أن تحافظوا عليها كل يوم وتقوموا بهم كل يوم وهي عبادات سهلة وجميلة وتجعل قلبك يقرب أكثر من الله سبحانه وتعالى وكذلك تجعل المولى عز وجل يحميك ويحافظ عليك في هذا الزمن وفي وقت الأمراض والأوبئة.
ويضيف الداعية الإسلامي أن العبادة الأولى هي "الصدقة" فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (دَاوُوا مَرضاكُمْ بِالصَّدقةِ) فلا يمكن تعمل صدقة في حياتك إلا وربنا يحميك بسببها فلماذا لا تتصدق كل يوم ولو بالقليل فليس شرطا أن يكون بالمبالغ الكبيرة ولكن أشياء بسيطة تحافظ عليها بنية أن ينجيك الله وبنية أن يحفظ الله ويطهرك.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء رائع لجبر خواطر المهمومينوتابع الدكتور عمرو خالد "أما العبادة الثانية فهي ذكر الله.. فبقدر ما تذكر الله في الدنيا بقدر ما مقامك عند الله يعلو ويعلو .. فذكر الله واجعل لنفسك "ورد ذكر" كل يوم تحافظ عليه ولا تهمله أبدًا وهذا الذكر هو سر الحماية وسر الحفظ وسر الصلة بالله ومحبة الله في قلبك.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "العبادة الثالثة والأخيرة وهي عبادة قيام الليل فركعتين ليلا من بعد العشاء حتى وقت آذان الفجر وكلما اقتربت من الثلث الأخير من الليل يكونوا غالين عن المولى عز وجل أكثر وأكثر فيهم من الدعاء فإن الله يتنزل إلى السماء الدنياء في الثلث الأخير من الليل ينادي من يدعوني فاستجب له ومن يسألني فأعطيه.. فتخيل نفسك وانت تقف بين يدي الله وتقول له نجيني ونجي أولادي واصرف عنا هذا البلاء والوباء.
وخلص الدكتور "خالد" إلى أن هذه العبادات الثلاث تقدر أن تقوم بهم في وقت قليل الصدقة والذكر وقيام الليل .. فحافظ عليهم ربنا ينجيك وينجي أولادنا ويصرف عنا هذا البلاء ويصرف عنا هذا الوباء.

اقرأ أيضا:

وصفة مجربة تحافظ بها على بيتك من المشاكل والخلافات.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: هذه أسهل عبادة والوحيدة التي أمر الله بالكثرة بها دون كل العبادات

اقرأ أيضا:

أكبر مصيبة تواجه البشرية وهى سبب كل مشاكل حياتنا.. يكشفها عمرو خالد



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عبادات الصدقة ذكر الله قيام الليل الأوبئة فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه ٣ عبادات تنجيك في زمن