أخبار

يتنمرون عليّ وأشعر باللاقيمة .. هل أنتحر ؟

تشعر بالقلق طول الوقت؟.. إليك 7 علامات تدل علي الإصابة باضطراب القلق

علمتني الحياة.. "أهلك هم السند في الحياة"

بالفيديو... عناكب كبيرة تغزو ولاية أسترالية بأعداد ضخمة وتغطيها بشبكات هائلة

الأزهر : تواصل تلقي طلبات المشاركة في الموسم الثاني لمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي»

احذر هذا الأمر.. ينسف حسناتك وتصبح هباءً ولو كانت كالجبال

أريد الزواج والطبيب النفسي استغلني.. ماذا أفعل؟

اسهل طريقة لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب وبدون جراحة

في ذكري وفاته .. تعرف علي 10محطات في مسيرة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي ..الحاضر الغائب

ذكر الله درجات ودلالات.. والجوارح لها ذكر وهذا أعظمه

٣ عبادات تنجيك في زمن الأمراض والاوبئة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 يونيو 2020 - 11:41 م
Advertisements
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه ٣ عبادات تنجيك تحتاجها بشدة في زمن الأمراض والاوبئة وذلك في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" على نطاق واسع حول العالم.
يقول "خالد" إن هناك 3 عبادات اقترحها عليكم أن تحافظوا عليها كل يوم وتقوموا بهم كل يوم وهي عبادات سهلة وجميلة وتجعل قلبك يقرب أكثر من الله سبحانه وتعالى وكذلك تجعل المولى عز وجل يحميك ويحافظ عليك في هذا الزمن وفي وقت الأمراض والأوبئة.
ويضيف الداعية الإسلامي أن العبادة الأولى هي "الصدقة" فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (دَاوُوا مَرضاكُمْ بِالصَّدقةِ) فلا يمكن تعمل صدقة في حياتك إلا وربنا يحميك بسببها فلماذا لا تتصدق كل يوم ولو بالقليل فليس شرطا أن يكون بالمبالغ الكبيرة ولكن أشياء بسيطة تحافظ عليها بنية أن ينجيك الله وبنية أن يحفظ الله ويطهرك.

اقرأ أيضا:

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور عمرو خالد "أما العبادة الثانية فهي ذكر الله.. فبقدر ما تذكر الله في الدنيا بقدر ما مقامك عند الله يعلو ويعلو .. فذكر الله واجعل لنفسك "ورد ذكر" كل يوم تحافظ عليه ولا تهمله أبدًا وهذا الذكر هو سر الحماية وسر الحفظ وسر الصلة بالله ومحبة الله في قلبك.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "العبادة الثالثة والأخيرة وهي عبادة قيام الليل فركعتين ليلا من بعد العشاء حتى وقت آذان الفجر وكلما اقتربت من الثلث الأخير من الليل يكونوا غالين عن المولى عز وجل أكثر وأكثر فيهم من الدعاء فإن الله يتنزل إلى السماء الدنياء في الثلث الأخير من الليل ينادي من يدعوني فاستجب له ومن يسألني فأعطيه.. فتخيل نفسك وانت تقف بين يدي الله وتقول له نجيني ونجي أولادي واصرف عنا هذا البلاء والوباء.
وخلص الدكتور "خالد" إلى أن هذه العبادات الثلاث تقدر أن تقوم بهم في وقت قليل الصدقة والذكر وقيام الليل .. فحافظ عليهم ربنا ينجيك وينجي أولادنا ويصرف عنا هذا البلاء ويصرف عنا هذا الوباء.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

اقرأ أيضا:

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عبادات الصدقة ذكر الله قيام الليل الأوبئة فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه ٣ عبادات تنجيك في زمن