أخبار

عمرو خالد: ابتعد عن هذه الشخصيات حتى لا تدمر حياتك! (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا يرفض الشباب الصغير ارتداء "الكمامة"؟

بقلم | مها محيي الدين | الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 12:05 م
في محاولة لعدم الإذعان للأوامر والظهور بمظهر رائع، ينتهك بعض الشباب القواعد التي تتطلب ارتداء الكمامات في الأماكن العامة ويضغطون على أصدقائهم ليحذوا حذوهم  
 وتقول المعالجة الأسرية كيرا ليبمان، من ميونخ في ألمانيا: "بشكل عام يرفض الشباب صغار السن كل شيء مطلوب منهم عمله أساسا في فترة البلوغ، فكلما يصر الآباء على أن يفعل هؤلاء الشباب شيئا ما، زاد احتمال أن يفعلوا العكس تمامًا".
 وأضافت: "وهكذا فإن الكمامة هي طريقة رائعة لكثير من الشباب لإظهار شعورهم الذي يعني قولهم: "أنا ضد هذا"، حيث يكتسب الشاب الأكثر جرأة في المجموعة السمعة الأكبر".


المظهر الخارجي 


وهناك عنصر آخر وهو أن الكثير من هؤلاء الشباب مهتمون بمظهرهم الخارجي وكيف ينظر الآخرون لهم، والكمامة ليست مناسبة لكي يبدو الوجه على نحو أفضل، وخاصة عندما يركز تطبيق إنستجرام أكثر على المظهر، يكون من الصعب قبول إخفائه.
وتوضح ليبمان قائلة: "خلال فترة البلوغ، يصعب تقريبا الوصول إلى الجزء في المخ المسؤول عن التصرفات والأفكار المنطقية والمعقولة.
 ويجب على الآباء، على الجانب الآخر، أن يلاحظوا ما إذا كانوا هم أنفسهم مثالا يحتذى به لارتداء الكمامة، هل يدخلونها في حياتهم اليومية؟ أم هل يعربون عن غضبهم لأنهم لا يستطيعون التنفس خلال ارتدائها؟
كل هذه العوامل تؤثر على سلوك الشباب. وتقول ليبمان: " الشباب صغار السن لا يفعلون دائما ما يقوله الآباء، إنما غالبا يفعلون ما يفعله الآباء".

تجنب الشجار 


 وتوصي خبيرة الشؤون الأسرية الآباء بتجنب الشجار مع المراهق بسبب الكمامة، فإن أغلب الآباء سيكونون هم الخاسرون إما لاستسلامهم أوفرضهم عقابا مفرطا، والأمران سؤديان إلى تضرر العلاقة بين الأب والطفل أكثر مما تفيدها".
 وتقول ليبمان، إنه بالنسبة للشباب الذين لا يستجيبون لنقاشات الآباء، من المرجح أنه سيكون هناك تأثير لتعنيفهم في المدرسة أو أي مكان آخر، طالما أنه ليس من جانب الوالدين.

الكلمات المفتاحية

الشباب الكمامة رفض الشباب لارتداء الكورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في محاولة لعدم الإذعان للأوامر والظهور بمظهر رائع، ينتهك بعض الشباب القواعد التي تتطلب ارتداء الكمامات في الأماكن العامة ويضغطون على أصدقائهم ليحذوا ح