أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كشف وتحاليل وعلاج بالمجان.. مبادرة أطباء طحانوب لدعم مصابي كورونا

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 17 يونيو 2020 - 05:40 م

تفاعلا مع أزمة كورونا وانطلاقا من المسئولية الدينية والاجتماعية، دشن أطباء قرية طحانوب بمركز شبين القناطر في القليوبية، بالتعاون مع عدد المتطوعين، مبادرة لدعم المرضى ومصابي فيروس كورونا، من أهالي القرية والقرى المجاورة لها.
وتقوم المبادرة، على تطوع كل طبيب مشارك فيها، بيوم عمل داخل مبنى منفصل تابع لمستشفى طحانوب التكاملي، تم تجهيزه وتعقيمه بالجهود الذاتية، وله مدخل خاص ودورات مياه مستقلة، وسيتم الكشف على كل المرضى الذين يعانون من أمراض عادية، وصرف العلاج مجانًا للمشتبه في إصابتهم بكورونا طوال أيام الأسبوع، وعمل التحاليل اللازمة في معمل المستشفى، وصرف الأدوية بالمجان من صيدلية المستشفى.
يشارك في المبادرة، عدد من أطباء القرية بإشراف الدكتور فتحي سلامة استشاري الأنف والأذن والحنجرة، ومعه الأطباء أحمد العوضي وحازم أبوغازي، ومحمد عيد القوس ومحمود مازون ومحمد فتحي شريف وأحمد شافعي.
وحصلت المبادرة على موافقة مبدئية من مديرية الصحة بالقليوبية، على الطلب المقدم من جمعية تنمية المجتمع المحلي بطحانوب، وبتزكية من النائب البرلماني عبدالعزيز الصفتي، ومن المقرر تأهيل المستشفى، ودعم طاقمه من الأطباء والممرضين وأخصائيي التحاليل، لمشاركة أطباء القرية في تنفيذ المبادرة، تحت إشراف مدير المستشفى الدكتور سيد أبوستيت، والاستفادة من معمل التحاليل الخاص بها المعطل منذ فترة، وتوفير الأدوية في صيدلية المستشفى بالجهود الذاتية.
من جانبه، قال الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المديرية ترحب بالمبادرات الاجتماعية وتدعم جهود مكافحة "كورونا" وخدمة المصابين والمرضى، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات يتم دراستها والمساعدة في إنجاحها من جانب الجهات المختصة لتقديم أفضل استفادة ممكنة منها، وحتى لا يكون لها آ ثار سلبية.
وقال أحد المشرفين المتطوعين في المبادرة، رافضا ذكر اسمه إن أهالي القرية جاهزون لمعاونة أطباء وإدارة المستشفى، لاستعادة دورها وإنجاح مبادرة أطباء القرية للعمل التطوعي، مع توفير الإمكانات المطلوبة ومستلزمات الوقاية لأبطال الجيش الأبيض.


الكلمات المفتاحية

كورونا مبادرة طحانوب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تفاعلا مع أزمة كورونا وانطلاقا من المسئولية الدينية والاجتماعية، دشن أطباء قرية طحانوب بمركز شبين القناطر في القليوبية، بالتعاون مع عدد المتطوعين، مبا