أخبار

عمرو خالد يكشف: الإحسان ثلث الدين وهكذا يمكننا أن نعيش به

هل صلاة المرأة في بيتها في أول الوقت كمثل صلاة الرجل في المسجد؟

دراسة صادمة: واحد من كل ثمانية متعافين من كورونا يموت في غضون 140 يومًا

دعاء في جوف الليل: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه

أقسمت على الكفر إذا حدث أمر ما وحدث.. فماذا أفعل؟.. "الإفتاء" تجيب

دراسة حديثة.. هذه العادة الصحية يمكن أن تحميك من الإصابة بفيروس كورونا

بصوت عمرو خالد.. دعاء جميل لطلب سعة الرزق من الله

لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله.. يسردها عمرو خالد

د. عبلة الكحلاوي.. داعية من طراز فريد ومسيرة عطاء طويلة

من كتاب حياة الذاكرين .."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبً"

إستقم على صراط الله المستقيم تكن أسعد الناس في الحياة.. كيف ذلك؟

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 22 يونيو 2020 - 03:38 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن سر من أسرار السعادة في الدنيا، مشيرا إلى أن الاستقامة على صراط الله المستقيم تجعل حياتك سعيدة.
يقول "خالد" إنه إذا أردت أن تعيش سعيد فاستقم على صراط الله المستقيم .. إذا أردت أن تعيش سعيد فهناك الكثير من الطرق مليئة بالفجوات ومليئة بالسقوط والسقوط وهناك طريق مستقيم فالأية واضحة جدًا "فاستقم كما أمرت" فأبو بكر قال للنبي صلى الله عليه وسلم : ما شيبك ؟ قال : شيبتني هود )) الترمذي ... (( فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلا تَطْغَوْا إنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ )) سورة هود 112
ويضيف الداعية الإسلامي "لا تستغرب لأن هذا الموضوع وهو استقم على صراط الله المستقيم فأنت تدعو به في صلاتك كل يوم 17 مرة في الفرض ((اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ )) الفاتحة 6.. وعد من الله ((قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا )) طه 123-124".
ويشير الدكتور "خالد" إلى أنه عن أبي عمرو سفيان بن عبدالله الثقفي ، رضي الله عنه قال : قلت : " يا رسول الله ، قل لي في الإسلام قولا ، لا أسأل عنه أحدا غيرك " . قال : ( قل آمنت بالله ، ثم استقم ) رواه مسلم في صحيحه".
ولفت الداعية الإسلامي إلى وصف الصراط .. جسر فوق جهنم لازم تمر علية لتصل الى للجنة .. احد من السيف وادق من الشعرة بعرض جهنم – مظلم .. يحملون اوزارهم علية كلاليب وحسك وخطاطيف، مضيفا أن "المرور بالدور .. (( فيضرب الصراط بين ظهراني جهنم ، فأكون أول من يجوز من الرسل بأمته )) البخاري

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: الإحسان ثلث الدين وهكذا يمكننا أن نعيش بهوتابع الدكتور "خالد" بالقول "لازم تدخل لا مفر ... (( يَوْمَ تُبَدّلُ الأرْضُ غَيْرَ الأرْضِ وَالسّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهّارِ (( ابراهيم .. عن عائشة أنها قالت : أنا أول الناس سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذه الاية { يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات قالت : قلت أين الناس يومئذ يا رسول الله ؟ قال : [ على الصراط ] رواه مسلم.
وأضاف "لم يعد الا الجنة والنار والصراط .. لذلك يؤتى بالموت فيذبح على الصراط ، متسائلا متى اطمأن .. عندما يكون الصراط خلفك.. دورك الان ينادى عليك ... دقات قلبك – رعشة يديك – ركبك – ذنوبك على ظهرك – صوت من سبقك وسقط .
واستكمل الداعية الإسلامي: "فجأة توقف قبل المرور .. ينفع العبد يومئذٍ الأمانة والرحم، كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه ، أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الأمانة والرحم تقومان على جنبتي الصراط. إن الأمانة والرحم ترسلان فتقومان جنبتي الصراط.)) مسلم.. ما هو السبب في قيامهما ذلك؟ السبب: هو أداء الشهادة للشخص أو عليه بما كان يفعله تجاههما من القيام بهما، وأداء الواجب الذي أمر الله به نحوهما، والوفاء والتمام الذي كان يسير عليه في حياته الدنيا، أو تشهدان عليه بالخيانة والغدر وعدم القيام بالواجب نحوهما.
وأردف "خالد": "فيا من في أعناقكم أمانات، وكلنا كذلك، وكل بحسبه، أد الأمانة قبل أن تزل قدم بعد ثبوتها في موطن تكون الزلة تحتها قعر جهنم (إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال، فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً).. قال عليه الصلاة والسلام: (يضرب الصراط بين ظهراني جهنم، فأكون أنا وأمتي أول من يجيزها ولا يتكلم يومئذٍ أحد إلا الرسل، وكلام الرسل يومئذٍ: اللهم سلِّم سلِّم .. إلى أن تمر أمتي كلها، ونبيكم قائم على الصراط يقول: رب سلِّم سلِّم ) مسلم
ووصف الداعية الإسلامي كيفية المرور .. فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي - صلى الله عليه وسلم – : ( فيمر أولكم كالبرق، قال: قلت بأبي أنت وأمي، أي شيء كمر البرق ؟ قال: ألم تروا إلى البرق كيف يمر، ويرجع في طرفة عين ؟ ثم كمر الريح، ثم كمر الطير، وشد الرجال تجري بهم أعمالهم، ونبيكم قائم على الصراط، يقول: رب سلم سلم، حتى تعجز أعمال العباد، حتى يجيء الرجل فلا يستطيع السير إلا زحفا، قال: وفي حافتي الصراط كلاليب - جمع كَلُّوب حديدة معطوفة الرأس – معلقة مأمورة بأخذ من أمرت به فمخدوش ناج، ومكدوس في النار ) رواه مسلم والمخدوش من تمزق جلده بفعل الكلاليب، والمكدوس من يرمى في النار فيقع فوق سابقه مأخوذ من تكدست الدواب في سيرها إذا ركب بعضها بعضا.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء جميل لطلب سعة الرزق من الله

اقرأ أيضا:

لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو بتعاني من عادات سيئة..(غضب- عصبية- تدخين-توتر) "نصائح فعالة تغير حياتك"

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة السعادة الصراط المستقيم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن سر من أسرار السعادة في