أخبار

انطلاق مبادرة "تحصين الشباب ضد التطرف" بفروع خريجي الأزهر في 20 دولة

قرارات جديدة من فيسبوك وإنستجرام خاصة لحماية الأطفال والمراهقين

أصب على ابني وابلًا من الشتم والصراخ كلما أخطأ ثم أندم .. بم تنصحونني؟

شاب صغير ويشعر بالخوف من الدفن بعد الموت.. بهذا رد عليه العلماء

طريحة الفراش وأفكر في الانتحار منذ فسخ خطوبتي.. لمن أذهب؟

بالفيديو..مرسيدس تكشف عن سيارتها إس- كلاس الكهربائية المزودة بلوحة قيادة "كونية" ومزايا وإمكانيات مذهلة

زوجي متعاطي للحشيش ويقول أنه ليس إدمانًا ولا يضر.. فهل هذا صحيح؟

دراسة تكشف مفاجأة عن قوة الأجسام المضادة بعد الجرعة الثانية من لقاح "سينوفاك" الصيني

4 شروط تبيح إنجاب عن طريق أطفال الأنابيب.. تحددها دار الإفتاء المصرية

8فوائد سحرية للتين الشوكي .. تعزيز جهاز المناعة ومقاومة الخلايا السرطانية أبرزها

كيف تحقق التوازن في العلاقة بالله والنفس والناس؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 يونيو 2020 - 12:29 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على العيش بتوازن في الحياة بمنظومة مع الله ومع الناس ومع النفس.
يؤكد "خالد"، أن التقوى هو "أن يجدك حيث أمرك ويفتقدك حيث نهاك"، مشددًا على أنها الأصل فى علاقة العبد بربه، مدللاً بالحديث "إن الله لا ينظر إلى صوركم وأجسامكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم".
ووصف الداعية الإسلامي حديث النبى "اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن"، بأنه منهج حياة، إذ أنه يحدد علاقات الإنسان فى ثلاث أمور: علاقتك مع الله "اتق الله حيثما كنت".. علاقتك مع النفس "واتبع السيئة الحسنة تمحها".. وعلاقتك مع الناس "وخالق الناس بخلق حسن".
وأشار إلى أن ذلك يكون فى كل مكان.. فى كل بلد.. مع أى شخص.. وفى أى زمان ليلاً ونهارًا.. فالنبى يجعل التقوى مبدأ لا يتجزأ فى حياتك، لكن فى هذه الأوقات هناك من يفتن المسلمين بحسن دينه وسوء خلقه.
وقال الدكتور "خالد": إن المتقى غالٍ عند الله عز وجل وفى معيته، متوجهًا إلى هؤلاء الذين يقولون إنهم لايستطيعون أن يكونوا كذلك طوال الوقت بقوله: "من رحمة الله تعالى بنا أنه يقول "فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ".. بقدر المستطاع كن من المتقين.. ولتكن التقوى هى الغالبة على عملك بنسبة 70 أو 60% طوال اليوم".

اقرأ أيضا:

مكروه من الناس بعيد عن الله بعيد عن الجنة.. من هو؟.. د. عمرو خالد يجيبمع ذلك، أكد أن "الخطأ وارد "إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ"، لذلك اتبع السيئة الحسنة تمحها.. إذا أخطأت فلا تيأس. افعل الحسنة لتمحها، لافتًا إلى هناك قانونًا اسمه قانون الإزاحة.. كلما أكثرت من فعل الخير يزول الشر: "إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ".
وحث "خالد" على التحلى بحسن الخلق مع الناس جميعًا بدون النظر إلى الجنس أو اللون أو الدين.. مهما كانوا.. وأين كانوا.. النبى يقول: "بخلق حسن".. والحسن ليس له حدود، وليس له شيء يحدده، فهو مفتوح لكل الاحتمالات.

اقرأ أيضا:

لو كل الدنيا قفلت أبوابها فى وشك!.. جرب هذه الطرق العملية المجربة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو الكل تخلى عنك وتركوك وناسوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

اقرأ أيضا:

7 خطوات رائعة للدعاء المستجاب.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين بناء إنسان التوازن في الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على العيش بتوازن في الحياة بمن