أخبار

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيب

لشفاء سريع.. أطعمة يجب أن تتناولها إذا كنت مصابًا بعدوى كورونا

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

لا يعجبني أي عريس! وأهلي غاضبون ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

الفطريات الخضراء.. إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن عدوي الفطريات الجديدة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هل يجوز قطع الصلاة لتلبية نداء أمي المسنة؟.."الإفتاء" تجيب

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم

4 ممارسات بسيطة تساعد علي شفاء الجروح بشكل أسرع.. تعرف عليها

بعد 90 يومًا من الإغلاق.. مصر تبدأ الفتح التدريجي لبعض الأنشطة

بقلم | مها محيي الدين | السبت 27 يونيو 2020 - 02:14 م
Advertisements


بدأت مصر، اليوم السبت، الفتح التدريجي لبعض الأنشطة والمنشآت بعد إغلاق استمر أكثر من 90 يوما كإجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، حسبما أفادت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي اليوم ، بضرورة المتابعة الدقيقة علي مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الحكومة، فيما يخص عملية تنظيم الفتح التدريجي المنضبط لبعض الأنشطة والمنشآت التي تقدم خدمات للمواطنين، وعلي رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافتيريا، وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة .

وقال شعراوي، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ستقوم بتنفيذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية الصادرة من مجلس الوزراء والجهات المعنية بكل حزم وعدم التهاون مع أي مخالفات يتم رصدها .

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان من الوزارة والمحافظات للمرور المفاجىء والتأكد من تطبيق تلك الاجراءات ، لافتاً إلى البدء في تنفيذ الضوابط من اليوم وحتي إشعار آخر .

اقرأ أيضا:

"في كل كبد رطبة أجر".. شباب يطلقون مبادرة لإطعام قطط وكلاب الشوارع

ولفت إلى أنه تكون ساعات استقبال الجمهور من الساعة السادسة صباحاً وحتي العاشرة مساءً، وغلق المحال التجارية في المواعيد المحددة في التاسعة مساءً وألا تزيد نسبة الاشغال علي 25% من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعى .

على الصعيد نفسه ، توافد المصريون على مختلف مساجد البلاد لأداء الصلاة اليوم بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح المساجد أمام المصلين.

ووفق صحيفة "بوابة الأهرام" على موقعها الالكتروني اليوم، حرص المصلون على استخدام الكمامات، ومع كل منهم سجادة الصلاة الخاصة، وكذلك ابتعد المصلون عن التصافح، وحرصوا على التباعد، وذلك في ظل الإجراءات التي تم فرضها في إطار خطة التعايش مع فيروس كورونا.

الكلمات المفتاحية

مصر كورونا تعايش فيروس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بدأت مصر، اليوم السبت، الفتح التدريجي لبعض الأنشطة والمنشآت بعد إغلاق استمر أكثر من 90 يوما كإجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا المستجد.