أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ما حكم رفع اليدين للدعاء في خطبة الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات

عمرو خالد: 12دقيقة في اليوم ستغير حياتك.. بهذه الطريقة

ما أصل علاقتنا بالله تعالى؟ لماذا خلقنا الله؟.. عمرو خالد يجيب

ذكر "لا إله إلا الله" يتسبب في إنقاذ رجل من دخول النار.. هذه قصته

لا أنام .. هذه هي المشكلة .. ما الحل؟

علمتني الحياة.. "لا تخش على ابنك مادمت لم تطعمه يومًا من حرام"

الأزهريعلن بدء الدراسة بمدرسة "الإمام الطيب" لحفظ القرآن الكريم وتجويده للوافدين

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 يونيو 2020 - 10:42 م
Advertisements
حث الدكتور  عمرو خالد، الداعية الإسلامى على ضرورة تغيير الصورة الذهنية التى رسمها البعض خطأ عن الخالق سبحانه وتعالى، والتى صورته على أنه بعيد شديد البعد عنا وعن حياتنا، وجعلت الأصل فى علاقته معنا الشدة والخوف والغضب، وأنه لا يحقق الأمنيات بل يقهرنا على ما لا نريد.
وقال "خالد"، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"،  إنه "خلال المائة سنة الأخيرة تم تقديم الدين بطريقة صورت لنا الخالق على أنه بعيد عن مشاعرنا وأحاسيسنا واحتياجاتنا، وما ذلك إلا من ظنون الجاهلية التى ذمها فى كتابه العزيز.. "يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ".
وأشار إلى أنه نتيجة هذا التصوير المغلوط هرب الملايين من التدين.. وخرج أشخاص قساة عنيفون متطرفون.. فقدوا حلاوة حب الله، لأن التخويف يقتل جمال المعاملة مع الله، مطالبًا بضرورة تربية الأبناء على الإحساس بالمحبوب (الله) بدلاً من الخوف منه.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ودعا الداعية الإسلامى إلى ضرورة تغيير ما فى عقولنا ونظرتنا لربنا، ننشرها بين الناس خاصة الأطفال والشباب، وأول صورة لابد من تصحيحها، "أن ربنا القريب وليس البعيد.. من أسمائه الحسنى القريب، فالله تعالى يقول: "وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ"، وهو القائل "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ...".
واستطرد قائلاً: "ربنا الذى يحقق أمانينا ولا يقهرنا على ما لا نريد.. الذى يحقق الأمنيات.. على قدر حسن ظنك بالله يحدث لك الخير ويبعتد عنك الشر.. "أنا عند ظن عبدى بى فليظن عبدى بى ما شاء..".
وشدد "خالد" على أن "هذه ليست دعوه لعدم العمل.. بل على العكس، فالمعرفة الصحيحة بالله تدفع لمزيد من العمل والجهد، لأنى لست محبطًا بل واثقًا من الإجابة.. وإجابة الدعاء شرطه العمل "أمن يجيب المضطر إذا دعاه"، المضطر الذى بذل كل جهده.. "وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب... فليستجيبوا لي" بالإيمان والعمل".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الجنة القبر روضة من رياض الجنة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى على ضرورة تغيير الصورة الذهنية التى رسمها البعض خطأ عن الخالق سبحانه وتعالى، والتى صورته على أنه بعيد شديد