أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

اطمئن .. 3 مفاتيح لتفريج الكروب والهموم من القرآن والسنة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 يونيو 2020 - 11:10 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أنه هناك 3 مفاتيح لتفريج الكروب والهموم من القرآن والسنة.
يقول "خالد" أريدك أن تطمئن تماما وتعيش وأنت في حالة طمأنينة كبيرة مع الله طوال ما أنت مواظب على فعل 3 مفاتيح هامة في الحياة والمستوجون من القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم لتهدئة القلوب وتفريج الهموم وإزالتها بنصوص قرآنية ونبوية صريحة واضحة.
وبين الداعية الإسلامي هذه المفاتيح الثلاثة قائلا:  "أولى هذه المفاتيح هي  لا حول ولا قوة إلا بالله .. فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله في الدنيا فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (لا حول ولا قوة إلا بالله كتز من كنوز الجنة) لأن أجمل ما في الجنة هي راحة البال فعندما تقولها بكثرة كما لو أنك تأخذ قطعة من الجنة وينزل على قلبك سكينة عجيبة من الله .. جربها وسترى ما سيحدث لك، وكذلك لا حول ولا قوة إلا بالله يقول عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم ولهذه هي كنز من الكنوز، وأيضا العلماء يقولون إن "لا حول ولا قوة إلا بالله تفتح مغاليق الأمور ولا نعرف شيء يفتح الشيء المغلق مثل لا حول ولا قوة إلا بالله.
وأضاف الدكتور "خالد" ثاني هذه المفاتيح لتفريج الكروب والهموم هو قول (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فقد قالها يونس وهو في بطن الحوت في ظلمات ثلاث (ظلمة البحر وظلمة الليل وظلمة بطن الحوت) فهل هناك هم وكرب أكثر مما فيد سيدنا يونس عليه السلام وعندما قاله (فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ) فماذا تريد وعد رباني أكثر من هذا الوعد فقلها وأكثر منها قدر المستطاع.
وتابع الداعية الإسلامي أن ثالث هذه المفاتيح والأخيرة هي حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، وهي آخر آية في سورة التوبة وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر منها ويقول (من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم... سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة).. فماذا تريد أجمل من هذا في ديننا الحنيف فكيف لا تطمئن.
واردف الدكتور عمرو خالد بالقول "احفظ الثلاثة وقلهم فأنا لا اعرف ابدأ مشوار في حياتي أو اصبح صباحا أو أسافر سفر ما أو أذهب لعمل برنامج ما أو أي شيء إلا لما اقل 7 مرات "حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" وكذلك (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فحافظ على الثلاثة واكتبهم وانشرهم بين كل من حولك.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مفاتيح الكرب الكرب أدعية أذكار دعاء الهم الغم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أنه هناك 3 مفاتيح لتفريج