أخبار

5 مصائب تصيب الحاسد.. ونهاية مروعة لوزير المعتصم

"إتيكيت الطعام".. روشتة نبوية ووصايا ملوكية

نعيش في علاقات مضطرين لها.. الغربة الحقيقية

هل أصبحنا نصدق كلام مدرائنا.. ونشكك في كلام الله؟!

كوفيد – 19 يقلل أعداد المصابين والوفيات بالإنفلونزا الموسمية

"زواج التجربة"| "الأزهر" و"الإفتاء" يحسمان الجدل

كيف تقوي مناعة أطفالك بصورة طبيعية؟

حلويات على شكل "أعضاء تناسلية".. ماذا قالت دار الإفتاء؟

هل اعتزال الناس لعدم القدرة على التعامل معهم حرام؟

كيف تصفى ذهنك وروحك من تشويش حياتنا المعاصرة؟.. عمرو خالد يجيب

6 نصائح بسيطة لخفض مستوى السكر المرتفع في الدم.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 01:57 ص
Advertisements
يشعر الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالتوتر عندما يرتفع مستوي السكر لديهم، وفي بعض الأحيان قد يعرفون لماذا تكون قراءاتهم عالية، سواء بسبب قطعة من الكعك لم يتمكنوا من مقاومتها، أو الإفراط في تناول الكربوهيدرات.
ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تكون القراءة عالية لأنهم تحت ضغط نفسي أو بسبب أنهم على وشك الإصابة بالبرد، وفي بعض الحالات النادرة الأخري، قد تعني القراءة المرتفعة الثابتة أيضًا أن الأدوية لم تعد تعمل وتحتاج إلى مقابلة طبيبك لتغييرها.
كما يجب عندما يرتفع مستوي السكر لديك فجأة، التحقق من الجهاز الذي تقيس به، حيث يمكن أن يتسبب في قراءة خاطئة في بعض الحالات.
وفيما يلي ستة أشياء timesofindia يجب أن تعرفها حول كيفية خفض مستوى السكر في الدم عندما تكون تجد أن النسبة ارتفعت فجأة.

أفضل وقت لقياس السكر

قم بالقياس قبل تناول الطعام وكذلك بعد ساعتين من تناول وجبتك، سيخبرك الاختبار بهذه الطريقة بالضبط إذا كان الدواء الخاص بك يعمل بالفعل، وسيساعدك ذلك أيضًا على التعرف على الطعام الذي يجعل نسبة السكر في الدم مرتفعة على مدى فترة من الزمن، مما يتساعدك علي الحصول على خطة نظام غذائي مناسبة من طبيبك، لكن يجب أن تناقش معه أيضًا تواتر ووقت اختبار مستوى السكر في الدم.

راقب الأنماط

إذا كانت قراءات سكر الدم لديك ذات صباح مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا، فلا بأس، ولكن إذا كانت قراءة السكر في الدم مرتفعة أو منخفضة كل صباح، فأنت بحاجة إلى التحدث مع طبيبك.
حيث يمكن تجاهل القراءة العالية أو المنخفضة الفردية أو التي تحدث في يوم عابر، ولكن يجب إبلاغ الطبيب على الفور بقراءة عالية أو منخفضة مستمرة.

اقرأ أيضا:

"إتيكيت الطعام".. روشتة نبوية ووصايا ملوكية

قم بإجراء هذه التغييرات الصغيرة

إذا كانت القراءة مرتفعة في الصباح، يمكنك محاولة الحصول على المزيد من التمارين الرياضية والحد من تناول الكربوهيدرات في وجبتك التالية، ولكن لا تمتنع عن الطعام نهائيا.

انتبه لطعامك

إذا كانت قراءتك عالية في الصباح، فعليك أن تفكر فيما تناولته الليلة الماضية، فقد تجد أنك شرت كوبًا من عصير البرتقال، وهو ما لا تتناوله عادةً.
لذلك، في المرة القادمة عندما يظهر مقياس الجلوكوز لديك قراءة عالية، حاول أن تتذكر ماذا تناولت الليلة الماضية، واستمر في تدوين هذه الأطعمة أو المشروبات وتجنبها فيما بعد.

اقرأ أيضا:

المستكة كثيرة الفوائد.. ويمنع تناولها في حالات معينة

استرخ

ليس الطعام دائمًا هو ما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ففي بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي الكثير من التوتر أو القلق أيضًا إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.
لذا لا تجهد نفسك، فالإجهاد سيء ونعلم جميعًا ذلك، وإذا أظهر جهاز قياس السكر الخاص بك رقمًا كبيرًا، فهذا يعني أنه حان وقت الاسترخاء.

تحدث مع طبيبك

يمكن أن يحدث أنه على الرغم من تناول الطعام بعناية والبقاء مرتاحًا، أن تستمر قراءتك في الارتفاع، يجب أن تعرف وقتها أنه حان الوقت للتحدث مع طبيبك، فربما تكون بحاجة إلي تغيير دوائك أو نظامك الغذائي.

اقرأ أيضا:

شاهد.. رحلة سفاري تتحول إلى لحظات رعب بعد هجوم نمر بنغالي

اقرأ أيضا:

الكوارع أكلة شتوية تبعث الدفء وتحسن الأداء الجنسي.. تعرف على فوائدها

الكلمات المفتاحية

السكر مرضى السكر خفض السكر في الدم نصائح لمرضى السكر أفضل وقت لقياس السكر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يشعر الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالتوتر عندما يرتفع مستوي السكر لديهم، وفي بعض الأحيان قد يعرفون لماذا تكون قراءاتهم عالية، سواء بسبب قطعة من