أخبار

علمتني الحياة.. "أهلك هم السند في الحياة"

بالفيديو... عناكب كبيرة تغزو ولاية أسترالية بأعداد ضخمة وتغطيها بشبكات هائلة

الأزهر : تواصل تلقي طلبات المشاركة في الموسم الثاني لمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي»

احذر هذا الأمر.. ينسف حسناتك وتصبح هباءً ولو كانت كالجبال

أريد الزواج والطبيب النفسي استغلني.. ماذا أفعل؟

اسهل طريقة لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب وبدون جراحة

في ذكري وفاته .. تعرف علي 10محطات في مسيرة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي ..الحاضر الغائب

ذكر الله درجات ودلالات.. والجوارح لها ذكر وهذا أعظمه

هل السحر ممكن أن يؤثر على عقد الزواج؟

توفيت أمي فجأة وأنا طفل ولا زلت أذكرها وأبكي بشدة.. هل هذا طبيعي؟

القرآن الكريم كتاب للحياة فكيف يمكنك أن تعيش به؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 04 يوليو 2020 - 12:32 ص
Advertisements
قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن القران الكريم أطلق الله عليه نور ورحمة وهدى وشفاء وبرهان.
وأوضح "خالد" أن القرآن يولد علم ونور ويحيي مجالات الحياة، وهو هدي ورحمة أي يقدم الحلول ليسعد البشرية، وشفاء أي يقدم حلول نفسية واجتماعية، وبرهان فيولد أفكارا جديدة تفتح آفاق البحث العلمي.
وأكد الداعية الإسلامي أن القرآن الكريم كان له الفضل في إيجاد ما يزيد عن 40 علما في مجالات مختلفة، فأوجد علم اللغة، النحو، الصرف، البلاغة، المعاجم، والأدب، مضيفا وفي الدين أوجد علم التفسير، القراءات، علوم وأوصول الفقه، علوم القرآن، أما في الفن فوجد القصة القصيرة مثل "سورة يوسف"، الخط العربي، هندسة الحروف، العمارة الإسلامية، علم الأصوات لمن يقرؤون القرآن ويرفعون الأذان.
وأكمل الدكتور عمرو خالد أن القرآن له دور أيضا في إيجاد علم التاريخ بعرض قصص الأمم السابقة، وعلم الاجتماع الذي ساعد ابن خلدون كثيرا في إيجاد قواعده، علوم الفيزياء، وعلوم البيئة فكانت أول محمية طبيعية هي "مكة المكرمة ".

اقرأ أيضا:

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيبوأشار الداعية الإسلامي إلى أن القرآن الكريم أيضا له دور في معالجة قضايا الحياة فهو أول من وضع حقوق الملكية الاقتصادية كما جاء في قوله تعالي في سورة البقرة " يأيها الذين امنوا إذا تداينتم بدين فاكتبوه ، وحفظ حقوق الملكية مثلما جاء في سورة النمل "قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا" حتى لا يتجنوا علي جهد العمال، وأيضا في مجال الفضاء كما جاء في قوله تعالي في سورة الرحمن " يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا‏، وتسخير الكون للإنسان في قوله الله في القران الكريم "وسخر لكم ما في السماوات وما في الأرض جميعا منه إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون" .
وأضاف الدكتور "خالد" أن كل هذه الانجازات ذكرها القران الكريم ولكن اكتشفها الغرب، لان العرب ببساطة اقتصروا علي التعامل معه علي اخذ البركة منه وقراءته علي الأموات، فلم يهتم بتفسير واخذ العلوم منه إلا العلماء فقط .
واختتم الداعية الإسلامي بالقول "أوصى بضرورة قراءة القرآن الكريم مع التفقه في آياته واستخراج الحكم والعلوم منه، فيذكر أن شخص ياباني غير مسلم ولم ينوِ أن يدخل الإسلام أقر أن القرآآن يحتوي على مجموعة لا نهائية من الحكم والمبادئ الإنسانية".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

اقرأ أيضا:

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر القرآن الكريم القرآن الإسلام الحياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن القران الكريم أطلق الله عليه نور ورحمة