أخبار

يُهدد بالعمى والإجهاض.. الأعراض السبعة الغامضة لـ "داء القطط"

حيلة في 30 ثانية تبرد جسمك لفترة أطول وتمنحك نومًا أعمق

لئن شكرتم لأزيدنكم.. أفضل ما شكر به النبي ربه

"من يرتد منكم عن دينه" ؟.. حتى تنجو بنفسك وتكون عزيزًا على الله

تعرف على عمل الأبطال.. واحذر أن تضيّع من تعول

منهم الفاروق عمر.. تزوجت أربعة فقتلوا ماذا قالت عند الزواج الخامس؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

"ويدعوننا رغبًا ورهبًا".. ما الفرق بين الرغبة والرجاء؟

ما هي صحف إبراهيم وموسى؟.. هذا بعض ما جاء فيها

رأت زوجها في المنام بأبشع صورة.. فجاءتها البشرى من النبي

تعبت من العمل لساعات طويلة مرهقة بأجر زهيد وقد أصبحت أربعيني بدون زواج.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 08:30 م

أنا شاب عمري 40 سنة أعمل منذ 20 سنة، ومشكلتي أنني تعبت من عدم قدرتي على ادخار المال الذي يمكنني من الراحة الاقتصادية والزواج، فكل الأعمال أقضي فيها وقت طويل مرهق، وأتقاضى مقابل قليل، ما الحل؟


الرد:


مرحبًا بك صديقي، كان جمع المال وما زال وسيظل من أصعب المهام.

والآن، الأزمة الاقتصادية تكتنف الجميع، لست وحدك، نعم، هناك أغلبية مأزومة ماليًا.

والمسار الوحيد هو "السعي" والاجتهاد ما استطعت في تطوير قدراتك في مجالك، وعلاقاتك بالتوازي حتى يمكنك الحصول على فرص عمل أفضل مما تعانيه.

مسار الأمل والتفاؤل والرضى و"القبول" للوضع ، مهم، وتخيل بل ادراك أنه جماعي ، مهم،  حتى لا تتأزم نفسيًا وتتفاقم الحالة وتتحول من أزمة مالية غلى نفسية أيضًا تقعدك تمامًا، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

منذ توفيت والدتي وأنا أدعو الله أن ألحق بها .. كيف أتعامل مع حزني الشديد المستمر؟

اقرأ أيضا:

ما هو العقاب الأمثل للطفل؟


الكلمات المفتاحية

عمل أجر ادخار زواج تفاؤل اجتهاد علاقات فرص

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب عمري 34 سنة أعمل منذ 10 سنوات، ومشكلتي أنني تعبت من عدم قدرتي على ادخار المال الذي يمكنني من الراحة الاقتصادية والزواج، فكل الأعمال أقضي فيها