أخبار

حين تُغلَق أبواب الطاعة... لا تيأس من باب التوبة

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

لماذا لم يضمن الخالق الحياة الكريمة لجميع البشر حتى لا يحتاجون لعطف غيره؟ (الشعراوي يجيب)

تعبت من العمل لساعات طويلة مرهقة بأجر زهيد وقد أصبحت أربعيني بدون زواج.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 08:30 م

أنا شاب عمري 40 سنة أعمل منذ 20 سنة، ومشكلتي أنني تعبت من عدم قدرتي على ادخار المال الذي يمكنني من الراحة الاقتصادية والزواج، فكل الأعمال أقضي فيها وقت طويل مرهق، وأتقاضى مقابل قليل، ما الحل؟


الرد:


مرحبًا بك صديقي، كان جمع المال وما زال وسيظل من أصعب المهام.

والآن، الأزمة الاقتصادية تكتنف الجميع، لست وحدك، نعم، هناك أغلبية مأزومة ماليًا.

والمسار الوحيد هو "السعي" والاجتهاد ما استطعت في تطوير قدراتك في مجالك، وعلاقاتك بالتوازي حتى يمكنك الحصول على فرص عمل أفضل مما تعانيه.

مسار الأمل والتفاؤل والرضى و"القبول" للوضع ، مهم، وتخيل بل ادراك أنه جماعي ، مهم،  حتى لا تتأزم نفسيًا وتتفاقم الحالة وتتحول من أزمة مالية غلى نفسية أيضًا تقعدك تمامًا، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بقيمة نفسي أو الحياة .. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

أخبرنا أنه يعالج من مرض نفسي.. هل نقبله زوجًا لابنتنا؟


الكلمات المفتاحية

عمل أجر ادخار زواج تفاؤل اجتهاد علاقات فرص

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب عمري 34 سنة أعمل منذ 10 سنوات، ومشكلتي أنني تعبت من عدم قدرتي على ادخار المال الذي يمكنني من الراحة الاقتصادية والزواج، فكل الأعمال أقضي فيها