أخبار

هل يجوز إخراج زكاة المال على أقارب الإنسان؟

حين تتأخر الإجابة.. لماذا لا يستجيب الله الدعاء فورًا؟

بركة الوقت.. كيف يبارك الله في أعمارنا وأعمالنا؟

ما الفرق بين الأرز الأبيض والأرز البني وكيف تختلف فوائدهما الصحية؟

هذا الصداع قد "يودي بحياتك في غضون ساعات".. علامات تحذيرية لاتتجاهلها

فضل كبير لأقل أعمال الخير .. فما هي؟

حتى لا تضطر للاستدانة من الغير.. عليك بهذه الوصايا النبوية

البينة على من ادعى.. أول مبدأ قضائي نبوي لرفع النزاع والخصام بين الناس

سورة قصيرة تجلب الرزق وتحض على السعي والجهاد.. فالتزم بها

زوجي لا يصلي هل أنفصل عنه أم أبقى معه؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

تعبت من العمل لساعات طويلة مرهقة بأجر زهيد وقد أصبحت أربعيني بدون زواج.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 08:30 م

أنا شاب عمري 40 سنة أعمل منذ 20 سنة، ومشكلتي أنني تعبت من عدم قدرتي على ادخار المال الذي يمكنني من الراحة الاقتصادية والزواج، فكل الأعمال أقضي فيها وقت طويل مرهق، وأتقاضى مقابل قليل، ما الحل؟


الرد:


مرحبًا بك صديقي، كان جمع المال وما زال وسيظل من أصعب المهام.

والآن، الأزمة الاقتصادية تكتنف الجميع، لست وحدك، نعم، هناك أغلبية مأزومة ماليًا.

والمسار الوحيد هو "السعي" والاجتهاد ما استطعت في تطوير قدراتك في مجالك، وعلاقاتك بالتوازي حتى يمكنك الحصول على فرص عمل أفضل مما تعانيه.

مسار الأمل والتفاؤل والرضى و"القبول" للوضع ، مهم، وتخيل بل ادراك أنه جماعي ، مهم،  حتى لا تتأزم نفسيًا وتتفاقم الحالة وتتحول من أزمة مالية غلى نفسية أيضًا تقعدك تمامًا، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

خالتي تعرضني للزواج وتعتذر للعرسان لأنني "سمراء".. أنا حزينة فما الحل؟

اقرأ أيضا:

ما هي عدد مرات الجماع المناسبة.. فقد اقترب زفافي وأشعر بالتوتر؟


الكلمات المفتاحية

عمل أجر ادخار زواج تفاؤل اجتهاد علاقات فرص

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب عمري 34 سنة أعمل منذ 10 سنوات، ومشكلتي أنني تعبت من عدم قدرتي على ادخار المال الذي يمكنني من الراحة الاقتصادية والزواج، فكل الأعمال أقضي فيها