أخبار

قالوا عن صحبة السلطان.. واحدة خير من 10 آلاف نصيحة

خطيبتي تتشاجر معي خوفًا من أن أخونها.. ماذا أفعل؟

حين تستقبل كل الصدمات بصمت.. ولكن ليس بيأس

فيديو| سائق يستخدم شاحنة عملاقة لعمل كوب شاي

فوائد مذهلة للعنب خلال فصل الصيف

دراسة: خطر إصابة المراهقين بأمراض القلب يتجاوز بكثير خطر التطعيم بلقاح كورونا

هل يجوز إجهاض الجنين المشوه؟

عمرو خالد: لو بتعاني من ضعف التركيز والتوتر والتشويش في أفكارك.. جرب هذه الطريقة

هل أنت عبد لله حقًا؟.. اكتشف نفسك من خلال هذا الفيديو

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا ممن حسن خلقهم وطاب ذكرهم واستمر أجرهم

دراسة هندية تدق ناقوس الخطر .. ذرورة تفشي فيروس كورونا ستبدأخلال الشتاء المقبل

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 08 يوليو 2020 - 05:02 م
Advertisements

أعادت دراسة هندية الاعتبار لرؤية طبية تربط بين فصل الصيف وارتفاع حرارة الجو في الكرة الأرضية وبين تراجع حدة فيروس كورونا ولكن هذه المرة عبر رؤية عكسية اوضحت  أن درجات الحرارة الباردة القادمة في الشتاء ستؤدي إلى زيادة انتشار "كوفيد-19".

فريق البحث المشارك في الدراسة  ربط بين ، العلاقة بين متوسط درجة حرارة في البلاد، وعدد حالات "كوفيد-19 ووجدوا ارتباطا كبيرا بين البلدان، التي شهدت درجات حرارة بيئية أكثر برودة، وتفش واسع النطاق للمرض ".

الأجواء الباردة وتقشي وباء كورونا 

ونتائح الدراسة رجحت وجود إمكانية  وجود مشاكل في الأفق لدى دول نصف الكرة الأرضية الشمالي، عندما تنتقل إلى فصل الشتاء في وقت لاحق من هذا العام.وبناء على ذلك، قال الفريق إن الصيف قد يوفر أفضل نافذة للقتال ضد الفيروس.

وفي الدراسة، قام الكيميائي الحيوي تشاندي ماندال، من جامعة راجستان المركزية، وماهافير سينغ بانوار، من جامعة باناراس هندو، بجمع متوسط درجات الحرارة وعدد حالات "كوفيد-19" النشطة في بلدان مختلفة. وجُمعت البيانات من أواخر مارس إلى منتصف أبريل.

الأكاديميان الهنديان وجدا أن البلدان ذات خطوط العرض المرتفعة/المناخات الأكثر برودة، كانت أكثر عرضة للإصابة بأعداد أكبر من حالات فيروس كورونا.

الحرارة العالية توفر بيئة مناسبة لقتال كورونا 

وفي المقابل، تميل حالات أقل إلى الحدوث في المناخات الأكثر دفئا وخط العرض الأقل مؤكدين أن درجة الحرارة المنخفضة، قد تكون عامل خطر لحالات "كوفيد-19".

وخلص إلي القول  إن  الدراسة غير قادرة على تفسير كيف أن بعض البلدان الباردة لديها حالات إصابة بفيروس كورونا أعلى نسبيا. هل هو البرد فقط أم أن هناك عوامل إضافية؟


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا تفشي كورونا الشتاء المقبل دراسة هندية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فريق البحث المشارك في الدراسة ربط بين ، العلاقة بين متوسط درجة حرارة في البلاد، وعدد حالات "كوفيد-19 ووجدوا ارتباطا كبيرا بين البلدان، التي شهدت درجا