أخبار

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

قشر البرتقال يقي الجسم من السموم ويساعدك على التخلص من الوزن الزائد وفوائد أخرى تعرف عليها

الصحة العالمية تحذر وتكشف موعد زيادة الإصابات بكورونا في مصر

النبي الحبيب أسوتنا الحسنة في معاملة الصغار.. لين ورحمة وتواضع وتوجيه بحكمة

أبوبكر قال لابنته عائشة في حادثة الإفك: "فضحتيني".. هل صح هذا؟

ما الحكم الشرعي للاحتفال بالمولد النبوي وإطعام الطعام .. دار الإفتاء ترد

5أنواع من الأطعمة يجب علي المتعافين من كورونا تناولها بشكل منتظم لاستعادة عافيتهم

أذكار المساء .. من قالها استجاب الله له دعاءه

10 علاجات طبيعية لتحسين صحة رئتيك في مواجهة كورونا

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 08 يوليو 2020 - 11:56 م
Advertisements
للرئتين في جسم الانسان دور فعال للغاية، وهو جلب الهواء من الجو وأخذ الأكسجين منه، وبعد ذلك تقوم بتمريره إلى مجرى الدم ثم ينتقل بدوره إلى بقية الجسم، ولكن يأتي دور الرئتين في التنفس بشكل صحيح.
وتحتاج كل خلية في جسم الانسان إلى الأكسجين لكي تعيش، حيث يطرد الجسم غاز ضار يسمى ثاني أكسيد الكربون أثناء الزفير، ويقوم باستبداله بالأكسجين أثناء الشهيق، وهذه العملية تسمى تبادل الغازات.
كما تقوم الرئتين بأدوار أخرى مهمة لعملية التنفس حيث أنها تعمل على توصيل الهواء إلى درجة حرارة الجسم المناسبة، وتقوم كدرع واقي حيث تعمل على حماية الجسم من أي مواد ضارة قد تهاجمه، وذلك عن طريق السعال أو العطس أو البلع.
وتعتبر الرئتين العضو الوحيد في الجسم الذي يعمل بلا كلل تقريبا، ونتيجة لتفشي فيروس كورونا الذي يستوطن الرئتين ويتسبب في تدميرهم، أصبحت العناية بهذا العضو الهام ضرورة حتمية هذه الأيام.
والخطوة الأولى والأهم للحفاظ علي رئتيك هي الإقلاع عن التدخين، إلى جانب ذلك، هناك بعض الطرق الطبيعية التي اقترحها موقع healthline والتي يمكن للمرء من خلالها تحسين قدرته على التنفس والحصول على رئتين أقوى .

التنفس العميق

التنفس العميق هو أحد أفضل الطرق لتحسين قدرتك على التنفس، وللتأكد من القيام بهذا بسهولة عليك بممارسة اليوجا كل يوم وكن منتظمًا.

القيام بالتمارين

يمكن أن يساعدك أي شكل من أشكال التمرين على تبسيط نمط تنفسك، لذا حاول أن تنغمس في أنشطة مثل السباحة أو الركض أو المشي لمساعدتك على تحسين تنفسك.

حافظ علي شرب المياه

الماء هو علاج لكثير من المشاكل المتعلقة بجسمنا، حيث أن الحصول على الماء بانتظام سيحسن من تدفق الدم، مما يحافظ على رئتيك رطبتين.

اقرأ أيضا:

صور| عروس "المولد" ترتدي الكمامة

الثوم والبصل

قد يبدو هذا صعب علي البعض، لكن تناول مواد غذائية لاذعة مثل الثوم أو البصل بشكل نيء سيساعد على تقليل الكوليسترول، ويكافح الالتهابات التي تؤثر على الرئتين.

الفلفل الحار

المركب الحار في الفلفل مفيد لأنه يحسن تدفق الدم ويحارب العدوى.

تناول المكسرات

المكسرات والبذور الغنية بالمغنيسيوم مفيدة لنظامك الغذائي، هذا لأنها تبقيك بصحة جيدة وتساهم في قيام الرئة بوظيفتها بشكل صحي.

اقرأ أيضا:

مركبة فضائية تلتقط صورًا لعفاريت وأشباح في الغلاف الجوي لكوكب المشتري

الحمضيات

الحمضيات بشكل عام من أكثر العناصر الغذائية الغنية بفيتامين سي، مما يساعد الرئتين على نقل الأكسجين بسهولة.

القرع والجزر

يعد اليقطين أو القرع من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض الرئة، كما يحتوي الجزر على نفس الخاصية ويمكن أن يساعد في مكافحة الأمراض بشكل عام.

الحليب والكركم

إن تناول كوب من الحليب الدافئ مع الكركم كل ليلة، يساعد في مكافحة العدوى وأمراض الرئة، كما يساعد هذا المشروب في الوقاية من أدوار البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على التخلص من الملوثات الموجودة في الرئتين، لكن أحرص علي تناولها نيئة أو اخلطها في طعامك.

اقرأ أيضا:

الأقمشة الذكية تدخل على خط المواجهة مع كورونا

اقرأ أيضا:

اليوم.. افتتاح "جامع الجزائر" ثالث أكبر مسجد في العالم

الكلمات المفتاحية

الرئتين كورونا فيروس كورونا صحة الرئة الأكسجين التنفس العميق التمارين شرب المياه الثوم والبصل الفلفل الحار المكسرات الحمضيات القرع الحليب الزنجبيل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للرئتين في جسم الانسان دور فعال للغاية، وهو جلب الهواء من الجو وأخذ الأكسجين منه، وبعد ذلك تقوم بتمريره إلى مجرى الدم ثم ينتقل بدوره إلى بقية الجسم، و