أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شاهد.. الداعية الإسلامي عمرو خالد يكشف سر تكريم الله ليوم الجمعة

بقلم | علي الكومي | الجمعة 10 يوليو 2020 - 12:26 ص
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن يوم الجمعة يوم غالي على الله خلق الله فيه أدم وأنزله علي الأرض وكانت فيه بداية الخليقة وهو يوم إجابة الدعاء وهو يوم وليلة متصلة من الآن حتي غروب شمس الجمعة وبها عدد كبير من السنن النبوية وفي مقدمتها قراءة سورة الكهف التي تستطيع أن تبدأ قراءتها من الآن حتي مغرب غدا الجمعة .
وتعود عظمة يوم الجمعة بحسب الداعية الإسلامي عمرو خالد، من خلال البث المباشر له علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك "، إلي أنه اليوم والليلة التي خلق فيها الله هذا المخلوق العظيم "الإنسان" وأمره بالتكليف والخلافة في الأرض وهي سر تكريم هذا اليوم وهي مسئولية كبيرة حملها الله للإنسان في هذا اليوم فكان لازما كذلك أن تكون هناك منحة إلهية تتمثل في إجابة الدعاء في نفس يوم التكليف.

التضرع إلى الله بأحسن ما لدينا من أدعية: 

ونبه الدكتور عمرو خالد الي ضرورة استغلال هذه المنحة والتقرب إلى الله عبر التوجه إليه والتضرع لعظمته  بالدعاء بأحسن ما لدينا  بأن ندعو من قلوبنا ومن كامل كياننا أن ندعو ه كأننا نراه وصولا إلى مرحلة الإحسان انطلاقا من الحديث النبوي الشريف "إن في يوم الجمعة ساعة لا يوفيها عبد مسلم يدعو الله الا استجاب له".
الداعية الإسلامي  تطرق إلى ساعة الإجابة مشيرا إلى أن لا تتجاوز 3 أوقات تبدأ مغ فجر هذه الليلة وقد تكون إبان صلاة الجمعة والثالثة بين الظهر والعصر وعندما تقترب الشمس من الغروب، واصفا تلك الأوقات بالمباركة التي يجب على الإنسان التضرع إلى الله عبر الهدي النبوي المتمثل في الإحسان أن تدعو الله كأنك تراه وتقف بين يديه وتتذلل إليه تحاول أن تعوض في هذه الليلة المباركة كل قصور خلال أيام الأسبوع.
وشدد علي أهمية إحياء ليلة الجمعة  عبر قراءة سورة الكهف وعبر الصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وقيام الليل والدعاء إلى الله والذكر والسعي لاغتنام الطاعات تطبيقا للهدي النبوي : "الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما".
وتلا الدكتور عمرو خالد عشرات من الأدعية في هذه الليلة المباركة بدأها بالتوسل إلى الله قائلا: "اللهم إننا نتوسل إليك يا أرحم الراحمين يا أكرم الاكرمين اللهم إنك تسمعنا الآن وتسمع كلامنا وتري مكاننا ولا يخفي عليك عليك شئ من أمرنا.. ونبتهل إليك ابتهال الأذلاء أن تجعلنا من عبادك المحسنين.. واللهم اجعلنا نعبدك ونرجوك كاننا نراك".


ليلة الجمعة وإزالة الكروب 

مضي الداعية الإسلامي التضرع الي الله في ليلة الجمعة بأن يغفر لنا ذنوبنا وذنوب الأسبوع الماضي وكل ما مضي من ذنوبنا .. متابعا اللهم إن الجمعة إلي الجمعة كفارة لما بينهم .. اللهم كفر عنا الذنوب صغيرها وكبيرها عظيمها وحقيرها واغفر لنا  واعف عنا واعتقنا من النار.
الدعوات الي الله تواصلت علي لسان الداعية الإسلامي عمرو خالد حيث توجه الي الله قائلا : "اللهم لا ترد لنا في هذه الليلة دعوة الا استجبت لها .. يارب من كان يشكو فخفف عنه ومن كان مكروبا فأزل كربه ومن كان مديونا فسدد دينه ومن كان محروما فاعطه ومن كان يسألك رزقا واسعا فاعطه".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)موتي المسلمين كان لهم كذلك نصيب من دعوات الدكتور عمرو خالد ليلة الجمعة حيث خاطب الله متوسلا أن يغفر لكل من ماتوا هذا الأسبوع ومن لقوا ربهم منذ رمضان الماضي أن يغفر لهم ويعفو عنهم وأن  يوسع قبرهم ويجعله روضة من رياض الجنة وأن يغسلم بالماء والثلج والبرد
وباء كورنا كان حاضرا كذلك في دعوات الداعية الدكتور عمرو خالد ليلة الجمعة حيث تضرع إلى الله أن يرفع هذا البلاء ويحصننا ويحصن أهلنا وأولادنا من هذا الداء وأن يصرفه عن بلانا متضرعا إلى الله كذلك أن يملأ قلوبنا في هذه الليلة بحب الله في هذه الليلة  وأن يجري علينا في الأسبوع القادم الرزق الواسع وأن يغفر لنا ويرقق قلوبنا  وأن يجعلنا من عباده المحسنين.



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد الداعية عمرو خالد احياء ليلة الجمعة احسن الدعاءفي ليلة اجابة الدعاء سر تكريم يوم الجمعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نبه الدكتور عمرو خالد الي ضرورة استغلال هذه المنحة والتقرب إلي الله عبر التوجه إليه و والتضرع لعظمته بالدعاء باحسن ما لدينا بأن ندعو من قلوبنا ومن ك