أخبار

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

لفتت أنظار الرحالة والباحثين.. ما سر الانشطار "العجيب" لصخرة تيماء بالسعودية؟

ما الفرق بين البيض ذي القشرة البنية والقشرة البيضاء؟

شبكات الجيل الخامس هل تتسبب في انتشار كورونا؟

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 11 يوليو 2020 - 08:40 م
Advertisements
تداول خبراء معلومات تؤكد أن شبكة الجيل الخامس لها تأثيرات صحية وأنها قد تكون سببا في انتشار واسع للفيروسات حول العالم خاصة فيرس كورونا المستجد.
على جانب آخر، أثبتت دراسة علمية جديدة أن شبكة الجيل الخامس الـ 5G غير ضارة،؛ حيث أوضح باحثون أمريكيون، يحققون في تأثيرات إشعاع الترددات الراديوية الناتجة عن الإنترنت فائق السرعة عبر الهاتف المحمول، أن لها تأثيرات صحية، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
جاءت الدراسة بعدما تم تخريب العديد من أبراج الـ 5G بعد نظريات مؤامرة لا أساس لها تقول إن شكل الاتصال اللاسلكي يسبب Covid-19 ويساعد في انتشاره، وادعى أصحاب نظرية المؤامرة أن المعيار اللاسلكي من الجيل الخامس، الذي بدأ نشره على نطاق واسع العام الماضي، ينبعث منه إشعاعًا يخفض جهاز المناعة.
وأكد العلماء أنه لا يمكن  الربط بين التعرض لـ 5G  بكوفيد 19 ونظام المناعة الضعيف، مؤكدين أنها كاذبة تمامًا وليس لها أساس في الحقيقة العلمية.
جدير بالذكر أن أبحاثا كثيرة تجرى لبيان تأثيرات إشعاع 5G على الصحة العامة وخاصة على الأجنة، ويأمل الفريق في التوصل لحقائق ثابتة لرد الشائعات التي تناثرت حول التأثيرات السلبية لشبكات الجيل الخامس على الصحة العامة للإنسان.

الكلمات المفتاحية

كورونا الجيل الخامس فيرس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تداول خبراء معلومات تؤكد أن شبكة الجيل الخامس لها تأثيرات صحية وانها قد تكون سببا في انتشار واسع للفيروسات حول العالم خاصة فيرس كورونا المستجد.