أخبار

4أسباب تقربك من الذبحة الصدرية وهذه طريقة بسيطة تساعدك علي تجنبها

أذكار المساء .. من قالها غفر الله له ذنوبه

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

الإصرار علي غسيل البيض قبل سلقه يعرضك لـ 4أضرار خطيرة

بقلم | علي الكومي | الاحد 12 يوليو 2020 - 04:43 م
Advertisements

صرخة تحذير أطلقها خبر تغذية من خطورة سلوك يومي تقدم عليه ملايين من ربات المنازل في العالم ويتمثل في الإقدام علي غشل البيض وتنقيته من الشوائب قبل سلقه اعتقادا منهم أن غسيل البيض يضمن تنقيته من بعض الشوائب والجراثيم خصوصا الموجودة علي قشرته ولكن هذا الاعتقاد لا يبدو مفيدا ولكن أضراره قد تفوق هذه الفوائد .

الخبراء أشاروا إلي من المنطقي أنك تريد غسل الطعام الذي تتناوله قبل طهيه، ولكن في حالة بعض الأطعمة فإن غسلها لا يفعل شيئا، وبالنسبة للبعض الآخر يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالبيض.

غسيل البيض قبل سلقة يسمح للبكتريا بالتسلل 

الخبراء حذروا من أن يؤدي غسل البيض إلى دفع البكتيريا التي تتواجد بالقشرة الى الداخل بشكل مباشر، نظرا لأن القشرة رقيقة ويمكن للبكتيريا العبور مباشرة خلالها.

تحذيرات الخبراء امتدت إلي إمكانية أن تؤدي  هذه العادة تؤدي أيضا إلى إزالة الطبقة الواقية التي تغلف البيضة، ما يتسبب في حدوث شقوق صغيرة بالقشرة الخارجية، ومن ثم انتقال البكتيريا والجراثيم داخله.

تنظيف البيض  بقطعة مناديل 

الخبراء حددوا أفضل  طريقة للتخلص من بكتيريا السالمونيلا الضارة الموجودة في البيض، من خلال حفظه في الثلاجة عند درجة حرارة لا تزيد عن 7، ويجب على ربة المنزل تجنب شراء البيض الذي تحتوي قشرته الخارجية على شقوق مشيرين إلي أنه لتفادي هذه الأضرار يمكن تنظيف البيض إذا كانت قشرته متسخة، من خلال قطعة مناديل ورقية وتنظيفه برفق.

:



الكلمات المفتاحية

البيض سلق البيض تنظيف البيض قبل سلفه مخاطر التنظيف قبل السلق تسلل البيكتريا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من المنطقي أنك تريد غسل الطعام الذي تتناوله قبل طهيه، ولكن في حالة بعض الأطعمة فإن غسلها لا يفعل شيئا، وبالنسبة للبعض الآخر يمكن أن يضر أكثر مما ينفع،