أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

8نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا عبر الملابس .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 13 يوليو 2020 - 04:48 م

كان هناك اعتقاد بصعوبة انتقال فيروس كورونا عبر الملابس وقد استمر هذا الأمر لعدة أشهر قبل أن تفاجآنا منظمة الصحة العالمية بتأكيدها علي إمكانية انتقال الفيروس المستجد في الهواء، أصبح التصاقه بالملابس لفترة نتيجة السعال أو الرذاذ أو حتى الهواء أمراً محتملاً ويؤرق الكثيرين

وعقب إعلان منظمة الصحة العالمية ، يركز الأطباء في نصائحهم لتجنب انتقال العدوى، على غسل الأيدي والسعال أو العطس في منديل والحفاظ على مسافة كافية مع الآخرين.

خلع الملابس والاحذية ضروري لتجنب الإصابة 

نصائح الأطباء امتدت إلي  ضرورة خلع الملابس فور العودة إلى المنزل، وخلع الحذاء أيضا، وهذه خطوة من الجيد تطبيقها بشكل عام للوقاية من أي جراثيم أو أمراض، حسبما ذكرت أنجيليك كورثالس، الباحثة في مجال الطب الحيوي وأستاذة علم الأمراض في كلية جون جاي الأميركية، ".

الأطباء طالبوا بأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة خصوصا إذا لمست سطحاً ملوثاً بملابسك، كأن تكون قد جلست في مترو أنفاق أو ملت بظهرك على عامود، فهناك احتمال بأن تعيد ذلك إلى منزلك"، مشددة على ضرورة الحرص على النظافة الشخصية في هذه الفترة العصيبة.

المتخصصون في التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا شددوا علي ضرورة غسل الملابس، وارتداء قفازات يمكن التخلص منها عقب استخدامها، وعدم نفض الغسيل المتسخ، لضمان الحد من فرص انتشار الفيروس في الهواء فضلا عن أهمية تنشيف الملابس بشكل تام.

نصائح المتخصصين في مواجهة الاوبئة والفيروسات أمتدت لضرورة تعقيم السيارات بما يشمل عجلة القيادة ومقابض الباب وناقل الحركة وأحزمة الأمان وأزرار الراديو/ مع التأكد من وجود درجة مناسبة من التهوية داخلها. ويساعد في ذلك فتح النوافذ واستخدام مكيف الهواء دون الضغط على زر إعادة التدوير داخل المركبة.

اجراءات احترازية وغسل اليدين 

في السياق ذاته  شددت  الجهات الصحية على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية العامة في كل مكان خارج المنزل، وذلك بارتداء الكمامة وغسل اليدين بشكل متكرر، واستخدام المعقمات.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

 من جانب واصل فيروس كورونا حصد الأرواح حيث وصلت أرقام المصابين بالجائحة القاتلة الي 12مليون و934الفا و317مصابا بحسب أحصاءات منظمة الصحة العالمية فيما تصاعدت أرقام المتوفين الي 569الفا و697متوفيا بينما ارتفعت ارقام المتعافين إلي 7ملايين و137الفا و985متعافيا



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا خلع الملابس عدم تنفيض الملابس غسل الملابس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نصائح الأطباء امتدت إلي ضرورة خلع الملابس فور العودة إلى المنزل، وخلع الحذاء أيضا، وهذه خطوة من الجيد تطبيقها بشكل عام للوقاية من أي جراثيم أو أمراض،