أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

زوجي لا يبالي بمشكلات البيت والأولاد ويتركني وحدي متورطة فيها.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 13 يوليو 2020 - 06:39 م

زوجي مهندس ناجح ومجتهد جدًا في عمله، وهو يحبني وأنا أحبه، ومشكلتي أنني بدأت أشعر بالضغط النفسي بسبب لامبالاته بشئون البيت، فأنا متحملة كل شيء يخص البيت والأولاد.

هو نشط جدًا في خدمة أصدقاؤه وأهله بينما يريد في البيت ألا أتحدث معه مجرد حديث عن مشاكلنا لا المشاركة في حملها معي وحلها.

ماذا أفعل؟


الرد:


مرحبًا بك يا صديقتي، سعدت بمشاعر الحب التي تحدثت عنها، لذا لابد عند وجود مثل هذه المشاعر أن نفكر في حلول لتزيدها وتحافظ عليها، فالحب بين الأزواج في هذا الزمن كنز نادر، لابد من بذل الجهد لبقائه فهو يستحق.
اخرجي زوجك من قفص الاتهام لتتعرفي على سبب هربه من مشكلات البيت وتتفهمي ذلك فتحاولين ايجاد حلول مرضية لكل الاطراف.
مادام زوجك لا يفعل بهدف الايذاء، فلابأس أن نفكر فى الاسباب لنفهم، ربما هو بسبب نجاحه يبذل كل طاقته في عمله فلا يصبح لديه شيء من طاقة متبقية للمشكلات المتعلقة بالبيت، وربما هو يحب المجاملة لأهله وأصدقاءه أما البيت فيعرف أنك لا تحتاجين لمثل هذه المجاملة بحكم طبيعة العلاقة، وربما هذا هو ما تعود عليه من نمط أسري سابق، هناك أسباب عديدة تكمن وراء سلوكه الذي يضايقك ويضغطك، فكري فيها وحاولى اكتشافها، ربما هو متخم بضغوط أخرى غي العمل وكلها تجعله منهك الذهن لا يفكر بالمرة في مشكلات البيت لشعوره أنك مفوضه فيها، وربما هو يعاني من قلق وتوتر يدفعه لإبعاد المزيد من الاعباء عن نفسه.
بناء عليه بعد اكتشاف السبب ستجدين أنك بحاجة في بعض منها لوضع نفسك مكانه، وتوقع التصرف المطلوب من الجهة الأخرى فتفعلينه، وقد تجدين أنك من الممكن أن تقدمي له دعم مناسب للتخفيف من القلق كتشجيعه على ممارسة تمارين التأمل والإسترخاء والتنفس، وقد تجدين أنك بحاجة لتغيير طريقة مناقشتك معه حول المشكلات وضغوطك، أو طلب مساعدته بطريقة ألطف وأنسب.
وهكذا ستصلين إلى حلول عاقلة، هادئة، كالتي سبقت ، بالتفاوض مثلًا معه، وايجاد ما يشعرك بالتعويض منه لما تفعلينه بشكل ضاغط حتى يخف هذا الضغط، وبذا تخففين ضغوطك، وتحافظين على حبكما والعلاقة، وهذا هو المطلوب، فلا تفكري بأحدهما بمنأى عن الآخر، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

اقرأ أيضا:

كيف يساعدك رمضان على ضبط النفس والشهوات؟


الكلمات المفتاحية

زوج ضغوط مشكلات عمل أهل مهندس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي مهندس ناجح ومجتهد جدًا في عمله، وهو يحبني وأنا أحبه، ومشكلتي أنني بدأت أشعر بالضغط النفسي بسبب لامبالاته بشئون البيت، فأنا متحملة كل شيء يخص البي