أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

تناول القهوة في الأجواء الحارة يعرضك لمرض خطير .. انتبه

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 15 يوليو 2020 - 04:45 م

أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، الدكتورة إيرينا يارتسيفا حذرت من خطورة تناول القهوة في الأجواء الحارة التي يتعرض لها العالم حاليا مؤكدة أن عواقب صحية وخيمة تنتظر من يتناولون القهوة في مثل هذه الأجواء

.الطبيبة الروسية ياتسيفا أشارت  إلى أن تناول فنجان القهوة صباحا هي عادة منتشرة يتبعها الكثيرون. ولكن تناول كمية كبيرة من مشروب القهوة يمكن أن يسبب جفاف الجسم، وهذا يشكل خطورة على الصحة خاصة في الجو الحار.

تناول القهوة في الأجواء الحارة له أضرار 

الخبيرة الروسية شددت علي أنه من الأفضل في الجو الحار التقليل من تناول القهوة، لتجنب الإضرار بالجسم. وتؤكد على أنه لا فرق في تناول مشروب القهوة باردا أو ساخنا.

وتقول، “ليس هناك أي فرق في تناول القهوة باردة أو ساخنة، لأن المادة الفعالة هي نفسها -الكافيين. هذه المادة تؤثر في جميع الأحوال في الإحساس العام. لذلك أنصح بتناول ما لا يزيد عن ثلاثة فناجين من مشروب القهوة في اليوم. لأن هذه الكمية يمكن أن يعوضها الإنسان بالسوائل دون أن تلحق أي أذى بصحته”.

ومن جانبه يقول الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، القهوة مشروب مفيد للصحة ويجب تناوله بصورة منتظمة يوميا لأنه يمنع تطور التهاب الكبد إلى تليف الكبد الذي بدوره يتطور إلى سرطان الكبد.

ويقول، “لذلك من الضروري على كل من يعاني من التهاب الكبد، تناول 3-5 فناجين من القهوة يوميا”. ويضيف لا تسبب القهوة ارتفاع مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولونها بانتظام.

تناول القهوة يزيد احتمالات الإصابة بأمراض القلب

من جانب أخر وجد باحثون أستراليون أن شرب 6 أكوابٍ أو أكثر من القهوة يومياً يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبةٍ تصل إلى 22%.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية يعاني ما يقرب من نصف البالغين من أحد أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية، وهي مسئولة عن وفاة حالةٍ من كل أربع وفياتٍ سنوياً.

الباحثون الأمريكية أشارت إلي أن غالبية الأمريكيين يشربون القهوة أكثر من أي وقت مضى بل وُجد أن 64% من الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً يشربون كوباً واحداً على الأقل من القهوة يومياً.

ترتفع هذه النسبة بضع درجاتٍ مئويةٍ عن العام السابق، وهو أعلى مستوى سُجِّل في نصف عقدٍ

الكلمات المفتاحية

القهوة تناول القهوة الاوقات الحارة جفاف الجسم القهوة وامراض القلب القهوة والاوعية الدموية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تناول فنجان القهوة صباحا هي عادة منتشرة يتبعها الكثيرون. ولكن تناول كمية كبيرة من مشروب القهوة يمكن أن يسبب جفاف الجسم، وهذا يشكل خطورة على الصحة خاصة