أخبار

ما سبب التقلبات المزاجية والشكلية للأنثى؟

أحسن ما قيل في تعزية المظلوم.. ماذا قال عابد الجزيرة ميمون بن مهران؟

صور| جيش من "السلطعونات العملاقة" يحاصر عائلة على شاطئ البحر

كلنا قاطع رحم.. "اقبض وصل رحمك"

علمني النبي.. "صلوا على من كان التواضع خلقه"

شاهد حكمة النبي في التعامل مع زوجاته.. يكشفها عمرو خالد

هذا هو السبيل لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام

كيف تستشعر حب النبي في قلبك عند الصلاة عليه؟.. عمرو خالد يجيب

عيشة الملوك.. 7 عادات صحية يمكن أن نتعلمها من أفراد العائلات الملكية

دعاء في جوف الليل: اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها

حماتي تدمر علاقتي بخطيبي بعد تأكدها من حبه لي؟

بقلم | ياسمين سالم | الخميس 16 يوليو 2020 - 01:51 م
Advertisements


والدة خطيبي كانت تحبني جدًا في بداية ارتباطنا رسميًا، وكنت أفرح كثيرًا لدعمها لي وتشجيع ابنها على حبي ومغازلتي، ولكن مع مرور الوقت وتأكدها من حبه لي انقلب الوضع، وأصبحت تعصيه علي، وتحاول تدمير علاقتنا بأي شكل من الأشكال، وهذا الأمر يقلقني جدًا خاصة فيما بعد الزواج، فالحياة ستكون غير مطمئنة نهائيًا؟


(هـ. م) 


تجيب الدكتورة غادة حشاد، الاستشارية الأسرية والتربوية:


أغلب الأمهات تخاف على أولادها وتغير عليهم، وتكون النتيجة عكسية خاصة فيما يتعلق عند الخطوة والزواج، ولكن عليك يا عزيزتي أن تتذكري جيدًا أن الحما عادة ما تخاف من أن فتاة تحرمها من تعب عمرها وشقاها.
وستدركين ذلك جيدًا فيما بعد عندما ترزقين بولد وتربيه، وتتعبين في تربيته وتسهرين علي راحته، وببساطة يتزوج ويبعد ويعيش حياته بعيدًا عنك، مستحيل أن تتقبلي الأمر بل بمجرد تخيلك له.

عليك أن تعلمي جيدًا، أن واجباتك الآن هي نفسها حقوقك فيما بعد، وأنه جرت العادة في المجتمعات العربية على أن تكون أولى أولويات الزوج هي والدته، ومن ثم حياته بما فيها عمله وزوجته وأولاده، هو ما يجب على كل فتاة مقبلة على الزواج فهمه واستيعابه منعًا للمشاكل.

من الطبيعي ألا تقبل الأم مهما كانت تحب زوجة ابنها أن تعصيه عليها وتأخذه منها، وعلى الابن أن يعرف جيدًا أنه قوام أسرته الأساسي، وعليه أن يقرب بين والدته وزوجته أو خطيبته من أجل أن تسير الحياة بحب وسعادة واستقرار.

الكلمات المفتاحية

حماة خطوبة زواج ابن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled والدة خطيبي كانت تحبني جدًا في بداية ارتباطنا رسميًا، وكنت أفرح كثيرًا لدعمها لي وتشجيع ابنها على حبي ومغازلتي، ولكن مع مرور الوقت وتأكدها من حبه لي ا