أخبار

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الصبار السحري.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

10 معلومات عن رسول الله تعلمك ازاي تشتغل وتعمل فلوس.. يكشفها عمرو خالد

علمني النبي.. "كن كالسحاب الحاملة للمطر ينتفع بخيرها كل البشر"

7أبناء للرسول صلي الله عليه وسلم .. 4سيدات و3من الذكور .. تعرف علي ترتيبهم

في يومه العالمي.. تعرف أكثر على تاريخ الإيموجي

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 17 يوليو 2020 - 09:40 م
Advertisements
الإيموجي الإيموشن هو التعبيرات الرمزية في الهواتف وهو عبارة عن  صورة مصغرة تمثل تعبير لوجه أو مفهوم معين في عالم الإنترنت،
وللإيموجي أشكال كثيرة على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي منشرة حول العالم  يستسهله الناس في تعبيرات نظرا لضيق الوقت وكثرة المراسلات.
من جانبه، كشفت شركة فيس بوك عن الرموز التعبيرية الأكثر انتشارا بين المستخدمين على المنصة، حيث ضمت القائمة أبرز 10 إيموشن استخداما بين المستخدمين، فضلا عن الإيموشن الأكثر استخداما في كل دولة من دول الشرق الأوسط.
وأضافت في بيان لها لقد برهن لنا التاريخ دائماً أن الصور أكثر تعبيراً من الكلمات، وبفضل انتشار أساليب التواصل عبر الصور التعبيرية، تعود المجتمعات اليوم للاعتماد وبشكل أكبر على تلك الأنماط التعبيرية، وتدفعهم في ذلك الرغبة في ترسيخ قيم الألفة والمحبة وسط هذا العالم الصاخب، فهناك رغبة لدى أفراد المجتمع للتعبير ومشاركة أفكارهم ومشاعرهم خلال التواصل فيما بينهم.
تاريخ الإيموشن:
تم إنشاء الرموز التعبيرية الأولي في 1998 أو 1999 بواسطة شيجتاكا كوريتا، الذي كان جزءًا من الفريق الذي كان يعمل على النظام الأساسي NTT DoCoMo i-mode  بإنترنت المحمول، وقد تم إنشاء المجموعة الأولى من الرموز التعبيرية 172 12×12 بكسل كجزء من ميزات إرسال الرسائل لـ i-mode للمساعدة على تسهيل الاتصال الإلكتروني ولتكون بمثابة ميزة ذات طابع مميز عن الخدمات الأخرى.

الكلمات المفتاحية

الإيموجي اليوم العالمي الإيموشن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الإيموجي الإيموشن هو التعبيرات الرمزية في الهواتف وهو عبارة عن صورة مصغرة تمثل تعبير لوجه أو مفهوم معين في عالم الإنترنت،