أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

قاعدة قرآنية وكونية عجيبة في الحياة.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 19 يوليو 2020 - 02:22 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن قاعدة قرآنية وكونية عجيبة في الحياة.. "إن تصدق الله يصدقك" مثل "المغناطيس" هي سر الصدق مع الله سبحانه وتعالى.
يقول "خالد" إن هذه القاعدة عجيبة في الحياة تشبه "المغناطيس" تجذب الأفكار وتحولها إلى حقيقة بأمر من الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى حديث علمه لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم "إن تصدق الله يصدقك".
ويضيف الداعية الإسلامي أنه أول ما تصدق مع الله فإن المولى عز وجل سيصدق معك، مضيفا أن "العديد من الأشخاص قاموا بقراءة كتاب اسمه (السر) وهذا الكتاب جعل الكثير من الناس تقول إن الكون كله مرتبط ببعضه وتحدث أمور غريبة عندما تضع تركيزك كله في شيء يجب أن تحدث، ومؤكدا أن الأمر مرتبط برب العزة بخالق السموات والأرض يقول للشيء كن فيكون وهي القاعدة التي علمنا إياه الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "الشيء الذي سوف تصدق فيه سوف تتحقق.. والحاجة التي ستملأ كيانك وتطلبها من الله بصدق ويرى الله صدق قلبك وتملأ عقلك وروحك وكيانك سوف تتحقق بإذن الله تعالى، مستشهدا بواقعه حدثت للنبي الكريم قائلا: "النبي صلى الله عليه وسلم قابل رجل من الأعراب فيقول له: خذ نصيبك من الغنائم.. فيقول له الأعرابي: لا والله يا رسول الله ما على هذا اتبعتك ولكن اتبعتك على أن أموت شهيدًا في سبيل الله.. وفي اليوم التالي استشهد الأعرابي في سبيل الله.. فقال النبي: (هو.. هو.. قالوا: نعم يا رسول الله.. قال نبينا الكريم: صدق الله فصدقه الله"

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وتابع الداعية الإسلامي "من الواضح أنها قاعدة عند النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى قصة أخرى يسردها عن نجل رجل أعمال كبير يقول له "إن أبي جاء في عام 2018م وقال يا رب اللهم إني أتوسل إليك أمهلني سنتين قبل الموت .. أمهلني لسنة 2020م لرمضان فعندي أمور في أموالي أريد أن أصلحها وأريد أن أقابلك وأنا نقي تمامًا ومصلح أخطاء موجودة في ثروتي وأخاف أن تأتي المنية والأجل.. ويقسم ابنه أنه ظل يعمل ويحاول يصلح بنية صادقة ومات أبوه في سنة 2020 وبالتحديد يوم 28 رمضان".
وأكد الدكتور عمرو خالد أنه "إن تصدق الله يصدقك.. فسأل الأشخاص الذين قاموا بأداء فريضة الحج كيف حجوا سيؤكدون لك أنهم أدوا الفريضة في العام الذي بكت فيه أعينهم بصدق لله وقال له أرجوك لا أملك تأشيرة ولا مال ونفسي أحج فرأى الله صدقه فكتب له الحج".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهوخلص الداعية الإسلامي إلى أن "إن تصدق الله يصدقك.. حاول أن تعتمدها قاعدة في حياتك فما سوف تصدق فيه مع الله فسوف ينفذه لك فإن الله تبارك وتعالى يقول {وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلً}.. فتمت كلمت ربك بمعنى أن وعد ربك .. وصدقًا وعدلاً فمنك أنت الصدق في الأمنية ومن الله عز وجل العدل في تحقيق ما تمنيت.. فافرحوا وتمنوا وأملأوا قلوبكم بالأمل والجهد والإخلاص والصدق مع الله.. فاللهم اجعلنا من الصادقين معك لتصدقنا وتحقق لنا أحلامنا وأمانينا بكرمك يا أكرم الأكرمين".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قاعدة قرآنية القرآن الكريم الكون النبي رسول الله الحج مشتاق للحج إن تصدق الله يصدقك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن قاعدة قرآنية وكونية عجيب