أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كيف تستغل العشر الأوائل من ذي الحجة؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 22 يوليو 2020 - 03:11 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن كيفية استغلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك.
يقول "خالد" إن هذه الأيام هي أغلى الأيام على الله سبحانه وتعالى وأحبها إلى الله طوال السنة فيقول النبي صلى الله عليه وسلم: ""ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام - يعني أيام العشر - قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء".
وأضاف الداعية الإسلامي "العمل الصالح مثل الصيام وقراءة القرآن والصدقة وذكر الله وصلة الأرحام والإحسان لضعيف أو لفقير فكل أنواع العمل الصالح حبيبة إلى الرحمن، بمعنى أنه إذا كنت تريد أن تكون حبيب الرحمن بأعمالك الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وأشار الدكتور "خالد" إلى أنه للأسف في زمننا الحالي لم ينتشر قيمة العشر الأوائل من ذي الحجة مثل العشر الأواخر من رمضان رغم اختلاف العلماء حول أحبهم عند الله سبحانه وتعالى، ووصل العلماء إلى أن نهار العشر الأوائل من ذي الحجة أحب إلى الله من العشر الأواخر من رمضان.. وليل العشر الأواخر من رمضان أحب إلى الله من ليل العشر الأوائل من ذي الحجة.
وحث الداعية الإسلامي على عبادة الله حق عبادته في العشر الأوائل من ذي الحجة حتى تضمن أن تكون حبيب الرحمن، مشيرا إلى أن من لم يكتب له الحج هذا العام له من الأعمال الكثير فكل الحسنات التي سوف يقوم بها مستجابة وتجعله حبيب الرحمن وكذلك دعاء يوم عرفة فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول "خير الدعاء يوم عرفة" فهو ليس دعاء للحجاج فقط .. وصيام يوم عرفة أيضا يكفر سنة ماضية وسنة قادمة.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "إن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يصوم التسع أيام الأول من ذي الحجة وكان يكثر من الصدقات وكذلك كان يكثير من التسبيح والتهليل والاستغفار والحمد لله.. فمن يقلد رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ومن يصبح حبيب الرحمن ويأخذ قوة إيمان في هذه الأيام من أجل العام القادم".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج برنامج مشتاق للحج ذي الحجة العشر الأوائل من ذي الحجة النبي رسول الله صيام عرفة يوم عرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن كيفية استغلال العشر الأو