أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

مع اقتراب العيد.. ناكل فتة ولا كوارع؟.. د. أحمد أبو النصر يجيبك

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 23 يوليو 2020 - 07:04 م
أيام قليلة تفصلنا عيد الأضحى المبارك.. والعيد وكما هو مشهور يشتهر بعدد من الأكلات الدسمة المرتبطة بالأضحية ومنها الكوارع والفتة.. فأي منهما نأكل دون أضرار صحية؟
يجيب عن هذا السؤال الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية موضحا أن الفتة أو الكوارع كلاهما مفيد وصحي لكن بضوابط معينة.
وأضاف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أنه الفتة : ١٠٠ جرام لحمة بس فيها = ١١٩ سعر حراري + ٢١ جرام بروتين + ٣.٧٠ دهون ..
بخلاف ١٠٠ جرام أرز = ١٤٣ سعر حراري + ٢.٩٠ بروتين + ٣٢ كربوهيدرات وبخلاف الخبز والصلصة. وهو ما يعني أنها  وجبة تجعلك لا تقترب من الأكل لمدة أسبوع.
أما الكوارع فيوضح أنها مليئة بالبروتين والدهون وتجعلك تسمن لو حتاكلها كل يوم، لكن لو هي وجبة واحدة بالعكس تديك طاقة وفسفور وكالسيوم وماغنيسيوم وچيلاتين وهو مهم جدا للركب، منوها لأهمية الكولاچين الطبيعي ذي المفعول الجبار في حماية الجهاز الهضمي من التقرحات.
ومن فوائد الكوارع أيضا كما يوضح د. أبو النصر أنها تقوي الدورة الدموية وبمقام ١٠ وجبات دهون ممكن يحتاجها جسمك،  بجانب فائدتها  كوجبة الفسفور لتقوية القدرة الجنسية بشكل ملحوظ.
ومن ثم،  فلا مانع من تناول الفتة والكوارع لكن بشرط عدم الإسراف فيها وعدم النوم بعدها كما ينبغي ألا تأكل كثيرا منهما وتقلل فيهما من الأملاح قدر الوسع.


الكلمات المفتاحية

فتة كوارع عيد الأضحى أحمد أبو النصر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أيام قليلة تفصلنا عيد الأضحى المبارك.. والعيد وكما هو مشهور يشتهر بعدد من الأكلات الدسمة المرتبطة بالأضحية ومنها الكوارع والفتة.. فأي منهما نأكل دون أ