أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

من يعانون من السمنة أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا .. تقرير بريطاني يرصد المخاطر

بقلم | علي الكومي | السبت 25 يوليو 2020 - 04:45 م

تقرير حديث  لهيئة الصحة العامة البريطانية ، أطلق صرخة تحذير من مخاطر السمة علي تصاعد احتمالات الإصابة بفيروس كورونا وعلي تزايد احتمالات الوفاة بالجائحة القاتلة لمن يعانون من زيادة أوزانهم وزيادة المخاطر الصحية عليهم حال إصابتهم بالفيروس

التقرير الصادر عن هيئة الصحة البريطانية تزامن مع تعهد أطلقه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمعالجة مشكلة السمنة، وتخلص هو نفسه من بعض الكيلوجرامات منذ أن دخل العناية المركزة إثر إصابته بكوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

زيادة الوزن وفيروس كورونا

بل أن  جونسون، كان قد شدد علي ضرورة قيام  الناس بإنقاص وزنهم، وأشارت تقارير إلى احتمال فرض قيود هذا الأسبوع على الإعلان عن الأطعمة غير الصحية

وذكرت هيئة الصحة العامة البريطانية  أن البيانات أظهرت أن من يتراوح لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 30 و35 يزيد بينهم خطر الوفاة بكوفيد-19 بنسبة 40 في المئة، بينما زادت النسبة إلى 90 في المئة بين من يرتفع لديهم مؤشر كتلة الجسم عن 40.

التقرير يشير إلي أن  الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة أجسامهم عن 30  يصنفون على أنهم مصابون بالسمنة. وقالت هيئة الصحة العامة إن 63 % تقريبا من البالغين في إنجلترا يعانون من زيادة في الوزن أو من السمنة.

أليسون تدستون كبيرة خبراء التغذية بهيئة الصحة العامة البريطانية علقت علي التقرير قائلة : “الدليل الحالي يبين بوضوح أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد خطر الإصابة باعتلال خطير أو الوفاة بسبب كوفيد-19 أو العديد من الأمراض الأخرى المهددة للحياة”.”.

السمنة وتزايد فرص الوفاة بكوفيد 19

سوزان جيب أستاذة الأنظمة الغذائية وصحة السكان في جامعة أكسفورد عبرت عن سعادتها  أن ترى جونسون يقر بمدى أزمة الصحة العامة التي تواجهها بريطانيا فيما يتعلق بمسألة السمنة.

وعلقت جيب بعد قيامها بمراجعة  تقرير هيئة الصحة العامة للصحفيين “لقد برز هذا الأمر بسبب كوفيد-19. هذه مسألة نعرفها منذ فترة لكنها لم تصل قط إلى صدارة قائمة أولويات عمل الحكومة.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح من جانب أخر بلغت أعداد المصابين بجائحة كورونا كورونا في جميع أنحاء العالم بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية 15مليونا و762الفا و392مصابا فيما تعدت أرقام المتوفين 640الفا و278متوفيا بينما زادت أعداد المتعافين من فيروس كورونا الي 9ملايين و123الفا و433مصابا

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا السمنة وفيروس كورونا تزايد احتمالات الوفاة تقرير بريطاني

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled التقرير الصادر عن هيئة الصحة البريطانية تزامن مع تعهد أطلقه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمعالجة مشكلة السمنة، وتخلص هو نفسه من بعض الكيلوجراما