أخبار

أهمية الأسماك لتخفيف ألم التهاب المفاصل

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

في دعاء مساء اليوم الرابع من ذي الحجة..عمرو خالد يكشف وصية نبوية لأغلي أيام الله

بقلم | مصطفى محمد | السبت 25 يوليو 2020 - 11:54 م
Advertisements
استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة المبارك  بالحديث عن وصية نبوية جميلة جدا فيقول النبي صلى الله عليه وسلم "ما من أيام أعظم عند الله وأحب إليه العمل الصالح فيهن من العشر الأوائل من ذي الحجة فاكثروا فيهن من التكبير والتهليل والتحميد".
ويقول "خالد" ثلاثة أشياء حافظوا عليها جيدًا في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك فاكثروا فيهمن من التكبير والتهليل والتحميد، مضيفا "تعالوا ننفذ وصية النبي صلى الله عليه وسلم ويبدأ من الآن كل واحد يمسك مسبحته ولمدة خمس دقائق نعيش فيها من التكبير والتهليل والتحميد"
ووجه الداعية الإسلامي نصيحه هامة لمحبيه بالقول "إنه لم يبقى من العشر الأوائل سوى 6 أيام والسابع إن شاء الله هو يوم عيد الأضحى المبارك فاذهبوا إلى الله سبحانه وتعال بأجمل وأحلى ما عنده واعبدوا الله بإحسان حقًا في هذه الأيام وأخرج أحسن ما فيك فالإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه .. ونفذ وصية النبي واعمل صالحات قدر المستطاع ولا تفوت يوم من هذه الأيام العظيمة فهي أيام قليلة وغالية جدًا وأحب أيام على الله خلال السنة كلها وابذل جهدك كثيرًا.. وأذهب إليه بحب وليس مجرد تكيف فحسب ولكن مرضاة للمولى عز وجل".
وتابع الدكتور "خالد" : "فإنك إذا عبدت الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام وعملت الأعمال الصالحة فبالتأكيد المولى عز وجل يحبك فإذا كان لا يحبك لم يكن أعانك على عبادته خير العبادة فهي أحب أيام إليه وأغلى أيام على الله سبحانه وتعالى .. فمن يوفقه الله في عبادات هذه الأيام بالتأكيد في الله يحبه".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نفسك تحس إن ربنا يحبك.. فإنه إذا وقفك لعبادته وتعمل الصالحات والخير هذه الأيام وتتصدق وتصل رحمك وتكون بمثابة "مكينة" عمل صالح وإحسان.. فهذه الأيام هي أحلى أيام تدرب نفسك فيها على الإحسان وتكون من المحسنين وتحسن أنك بالفعل أنك من المحسنين .. فأحلى تجربة هي هذه الأيام العظيمة".

اقرأ أيضا:

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج أدعية وأذكار دعاء عمرو خالد أدعية برنامج مشتاق للحج وصية نبوية النبي التكبير التهليل التحميد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة